Skip to main content

الموسوي: البارزاني يمارس نفس دكتاتورية النظام السابق على الشعب الكردي ونطالبه بالتنحي

المشهد السياسي الأحد 11 تشرين أول 2015 الساعة 17:03 مساءً (عدد المشاهدات 1354)

 

بغداد/سكاي برس: اعتبرت النائبة عن ائتلاف دولة القانون سهام الموسوي، الاحد، ان ما يمارسه رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني هي نفس الدكتاتورية التي كان يمارسها النظام السابق على الشعب العراقي، مطالبة اياه بالتنحي عن السلطة وان يفسح المجال للكتل السياسية والشعب الكردي باختيار رئيس جديد للاقليم.

وقالت الموسوي لـ"سكاي برس"، "إننا عانينا منذ اكثر من ثلاثين عاما من الحكم الدكتاتوري المتسلط واليوم نجد رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني يمارس نفس الدكتاتورية التي كانت تمارس في النظام البائد على الشعب الكردي"،مبينة ان "الاحزاب الكردية غير مقتنعة برئاسة البارزاني للفتره المقبلة".

واضافت ان  "تفرد مسعود بارزاني كل هذه الفترة يعتبر تسلطا ودكتاتوريا وان الشعب الكردي ليس راضيا على سياسته وحكمه"، مطالبة اياه بـ" التنحي عن الحكم مادام يؤمن بالعملية الديمقراطية وارادة الشعب".

وتابعت "على البارزاني ان يكون امام الامر الواقع وان يفسح المجال للكتل السياسية والشعب الكردي باختيار رئيس جديد للاقليم".

يشار الى ان  النائبة الكردية شيرين رضا، حملت ، امس السبت، الحزب الديمقراطي الكردستاني وعائلة رئيس إقليم كردستان مسؤولية سقوط ثلاثة شهداء و20 جريحا بسبب تفاقم الاوضاع والازمات للمواطن الكردي، فيما اكد مصدر مقرب من رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني انه مستاء جدا من هذه التصريحات معتبرا اياها محاولة من بعض المعارضين لغرض الاستهداف السياسي،كما ونقل المصدر عن رئيس الاقليم قوله ان عائلة بارزاني رمزا للكرد كافة وهي خط احمر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك