Skip to main content

الزراعة تعلن ارتفاع اعداد النخيل الى اكثر من 21 مليون نخلة

مال وأعمال الثلاثاء 13 تشرين أول 2015 الساعة 15:29 مساءً (عدد المشاهدات 946)

بغداد/سكاي برس: أعلنت وزارة الزراعة، الثلاثاء، عن ارتفاع أعداد النخيل في العراق الخالية من الأمراض إلى 21 مليون نخلة.

وقال الوكيل الاداري للوزارة غازي العبودي في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "وزارة الزراعة قدمت الدعم اللازم لمستفيدي القروض من الفلاحين والمزارعين بتسهيل الاجراءات الأدارية والمالية المتبعة في دوائرها لكافة فروعها في بغداد والمحافظات"، مشيرا الى "تخصيص قروضاً خاصة لزراعة وأكثار النخيل وأشجار الفاكهة والحمضيات والتوسع فيها".

وأضاف "هناك زيادة بأعداد النخيل المثمرة والخالية من الأمراض التي وصلت أعدادها الى 21 مليون نخلة لإحصائيات الموسم الحالي"، لافتا إلى "تسويق محصول التمور لكافة أنواعها وأستلام كمياتها من قبل وزارة الزراعة لمسوقيها من الفلاحين والمزارعين"، مبينا ان "هذا الإجراء يدخل ضمن التسهيلات التي تقدمها لهم الوزارة".

وأشار العبودي الى ان "وزارة الزراعة وفي هذا الوقت تعيش النهضة الزراعية لكافة مجالات شؤون القطاع الزراعي رغم كل التحديات التي تواجهه"، موضحا إن "دائرة البحوث الزراعية تقدم بحوثها العلمية الزراعية باستنباط البذور للرتب العليا للحنطة وتقديم الدراسات البحثية في النشاطات الأخرى".

وتابع البيان ان "وزارة الزراعة تقدم التسهيلات والخدمات الزراعية لرفع مستوى الإنتاج كماً ونوعاً لتأمين الأمن الغذائي للبلد".

وكانت وزارة التخطيط قد اعلنت في 22 من الشهر الماضي ان اعداد النخيل في العراق تبلغ 17 مليون نخلة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك