Skip to main content

الصيهود: قيام البارازاني باقالة وزراء حركة التغيير انقلاب عسكري على الدستور

المشهد السياسي الثلاثاء 13 تشرين أول 2015 الساعة 20:28 مساءً (عدد المشاهدات 774)

بغداد /سكاي برس: وصف النائب عن ائتلاف دولة القانون محمد سعدون الصيهود ،الثلاثاء، قيام رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارازاني باقالة وزراء حكومة الاقليم التابعين لحركة التغيير  بالانقلاب العسكري على الدستور.

وقال الصيهود في بيان لمكتبه الاعلامي تلقته "سكاي برس" ان" قيام رئيس وزراء اقليم كردستان نيجيرفان البارازاني باقالة وزراء حكومة الاقليم التابعين لحركة التغيير صباح هذا اليوم  انقلاب عسكري على الدستورولذلك فالوضع يحتاج الى وقفة حقيقية من الشعب الكردي بوجهه".

 واضاف ان" الاسرة الحاكمة في الاقليم الينا ايام الدكتاتور صدام وتفتك بالشعب الكردي ويجب ان تكون هناك وقفة حقيقية لاقتلاع حكم هذه الاسرة التي تمثل اخر قلاع الدكتاتورية في العراق".

وعد الصيهود" قيام قوات الأمن الكردية بمنع رئيس برلمان إقليم كردستان العراق يوسف محمد صادق، وهو من حركة التغيير، من دخول عاصمة الإقليم أربيل،  انقلاب على الشرعية كونه يمثل اعتداء على السلطة التشريعية المنتخبة من الشعب ".

يشار الى ان رئيس وزراء إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، اعلن اليوم الثلاثاء، عن عزل أربعة من وزراء حكومته التابعين لحركة التغيير "كوران" وسط أزمة سياسية متصاعدة تهدد بزعزعة استقرار الإقليم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك