Skip to main content

طلبة جامعة تكريت من المحافظات الاخرى يناشدون العبادي بالتدخل لفتح الطرق المؤدية للجامعة

شؤون محلية الخميس 15 تشرين أول 2015 الساعة 17:24 مساءً (عدد المشاهدات 719)

متابعة /ابواب المرجعية الاخباري

ناشد لفيف من طلبة جامعة تكريت، من سكنة محافظة كركوك وقضاءي طوزخورماتو و امرلي رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة للتدخل في حل مشكلتهم التي يعانون منها والمتمثلة في قطع الطريق الرئيسي بين كركوك وتكريت وكذلك الطريق بين قضاء الدوز وتكريت لاسباب امنية .

وذكر بيان للحملة التي نضمها الطلبة على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بإسم (ارفعوا اصواتكم لفتح وتامين طريقي) "نحن لفيف من طلبة جامعة تكريت من سكنة محافظة كركوك وقضاءي طوزخورماتو وآمرلي نناشد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلة بالتدخل لفتح طريقي كركوك- تكريت  وكركوك – طوزخورماتو – تكريت".

وتابع "وذلك بسبب المعاناة التي نلاقيها في سلك الطريق الحالي والذي يمر بدا من كركوك نحو الطوز مرورا بمناطق امرلي و تلال حمرين (انجانة) ومنها ننحرف يمينا من منطقة العظيم ومن فوق سد العظيم يبدا الطريق الترابي الوعر المخيف بين الجبال وقلة المفارز الامنية رغم خطورته وصولا الى سامراء ومن ثم الى تكريت". 

واضاف ان " الطريق يستغرق اكثر من ست ساعات بينما لاتستغرق الطرق المذكورة اكثر من ساعة ونصف، بالاضافة الى الاجور العالية التي يعجز الطلبة عن تحملها والتي تزيد عن 25 الف دينار".

وكانت السلطات في محافظة صلاح الدين قد اعلنت بعد الانتهاء من تحرير المحافظة عن عودة الجامعة الى مقرها الاصلي الواقع في تكريت الامر الذي شكل عائقا امام طلبة الجامعة الذين يسكنون في محافظات اخرى لكون الطرق الرئيسية نحو مدينة تكريت لاتزال مقطوعة وغير مؤمنة بالكامل .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك