Skip to main content

عبد التواب الملا حويش مرشح لرئاسة الوزراء بدعم من قطر

المشهد السياسي الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 15:10 مساءً (عدد المشاهدات 9713)

بغداد/سكاي برس: كشفت معلومات مسربة من ملفات المخابرات القطرية، الاحد، عن تخطيط الحكومة القطرية لتنصيب القيادي في حزب البعث المحظور عبد التواب الملا حويش رئيسا لوزراء العراق بالتنسيق مع قيادات بعثية بارزة.

وقالت المعلومات التي حصلت عليها "سكاي برس"، إن "المسؤولين في المخابرات القطرية قدموا اقتراحا على قيادات في حزب البعث يتضمن التنسيق وتهيئة الظروف اللازمة لتقديم القيادي في حزب البعث عبد التواب الملا حويش كمرشح الحزب لرئاسة الوزراء في العراق بالتنسيق مع سياسيين عراقيين واعلاميين يكون لهم الدور في اقناع الشارع العراقي بهذا الامر خصوصا بعد فشل الحكومات المتعاقبة في كسب ثقة العراقيين ما دفع بالشعب العراقي بالتظاهر مطالبا بالتغيير". 

وقد برز مؤخرا اسم عبد التواب الملا حويش وهو وزير بعثي سابق يحسب على طبقة التكنوقراط ، كمرشحا لرئاسة الوزراء منطلقا من دعم اوروبي وعربي واضح من خلال زياراته لعدد من عواصم الدول الاوروبية والعربية ومشاركته في اجتماعات ومؤتمرات عقدت فيها اتخذت طابعا اقتصاديا وصناعيا، وثمة معلومات يروجها انصاره في دول عربية تشير الى ان الجهات الامريكية وسطت دولة اوروبية يعتقد انها ألمانيا التي يقيم فيها منذ قرابة عام الى جانب زوجته الالمانية الاصل، للحديث معه وتبادل الرأي واياه في قضايا سياسية في مقدمتها تمهيد الاجواء والارضية المناسبتين لاختياره رئيسا للوزراء بدلا او خلفا للعبادي في حكومة انقاذ وطني.

ويقال ايضا ان الامريكيين اوصلوا اليه كلاما مفاده انهم لا يعترضون على شخصه او بعثيته او ممارساته الوظيفية السابقة كوزير للصناعة والتصنيع في حكومات النظام السابق . الامر الذي استغلته قطر في تقديم الملا حويش كمرشح يقود خططها المستقبلية في العراق بالتنسيق مع قيادات البعث .

يذكر ان عبد التواب الملا حويش كان قد سلم نفسه لقوة اميركية نفذت انزالا جويا على داره الواقعة في منطقة الاعظمية ببغداد نقل بعدها هوعائلته الى امريكا ليقيم فيها فترة من الزمن ومن ثم انتقل الى المانيا حيث يقيم في العاصمة برلين حتى يومنا هذا .

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك