Skip to main content

مفوضية حقوق الانسان تبحث مع الخارجية آلية تطوير العمل المشترك بينهما

شؤون محلية الأحد 18 تشرين أول 2015 الساعة 14:17 مساءً (عدد المشاهدات 776)

بغداد/سكاي برس: بحثت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، الاحد، مع وزارة الخارجية الية تطوير التعاون المشترك الذي من شأنه عكس حقيقة صورة الحريات في العراق.

وذكر بيان للمفوضية تلقته "سكاي برس"،ان "عضوالمفوضية سلامة الخفاجي التقت وكيل وزارة الخارجية نزار الخير الله، وجرى بحث تطوير آلية العمل المشترك مع وزارة الخارجية وإبراز دور المفوضية في مجال حقوق الإنسان أمام المجتمع الدولي".

واكدت الخفاجي على "أهمية إبراز دور المفوضية والجهود التي تبذلها من اجل تطبيق مبادئ حرية الفرد ومنح الحريات له بموجب القوانين التي أقرتها لوائح الأمم المتحدة لحقوق الإنسان"، مشددة على "وضرورة التنسيق مع وزارة الخارجية والسفارات والبعثات العراقية في الخارج لعكس أنشطة المفوضية أمام المجتمع الدولي".

وأضافت إن "التعاون بين المفوضية ووزارة الخارجية من شأنه ان يعكس الصورة الحقيقية عن الحريات الموجودة في العراق والتطور الذي يشهده البلاد في هذا المجال، كما يساهم في الرد على المتشككين ممن تنقصهم الدقة في المعلومات والضبابية في الصورة".

وأشارت إلى إن "المفوضية أصبحت مسجلة عالميا ومعتمدة لدى التحالف الدولي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان و بتصنيف (ب)".

بدوره اشاد وكيل وزارة الخارجية بـ "الدور الذي تضطلع به المفوضية وانجازاتها على المستوى الدولي"، مؤكداً "استعداده التام إلى التعاون مع المفوضية وبما يخدم أهدافها في صيانة كرامة الإنسان والحفاظ على حقوقه المشروعة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك