Skip to main content

دراسة حديثة: المرأة تقضي عاما من عمرها لتقرر ماذا تلبس

منوعات الثلاثاء 20 تشرين أول 2015 الساعة 14:41 مساءً (عدد المشاهدات 919)

بغداد/ سكاي برس: أثبتت دراسة عالمية أن المرأة تقضي حوالي سنة كاملة من حياتها تفكر في اتخاذ قرار "ماذا تلبس"، والمدة التي تقضيها يومياً في التفكير في هذا الأمر تختلف باختلاف المناسبة واليوم. 

وأوجد الخبراء أن "متوسط النساء يقضين حوالى 16 دقيقة كل صباح في أيام الأسبوع العادية يفكرون في ما يقمن بارتدائه، أما في يومي السبت أو الأحد يتخذن حوالى 14 دقيقة، وفقاً لما عرضه موقع تلغراف". 

الدراسة التي أقيمت على حياة عدد من النساء من سن 16 إلى 60 عاماً - وجدت أن معظم النساء ينفقن حوالى 20 دقيقة لاتخاذ قرار "ماذا ألبس" قبل أن يخرجن إلى المدينة في ليلة عطلة نهاية الأسبوع.

أما بالنسبة للتفكير في الملابس التى ستقوم باصطحابها معها أثناء السفر فيستغرق حوالي 52 دقيقة، أما أثناء قضاء العطلة نفسها فتستغرق حوالي 10 دقائق للعثور على الملابس المقبولة في الصباح و10 دقائق إضافية في المساء.

وعلاوة على ذلك فإن التفكير في الأمر نفسه قبل الذهاب لحفلات العشاء، أو حفلات عيد الميلاد والمناسبات الأخرى يستغرق حوالي 36 د كما وجدت الدراسة أيضا على متوسط النساء يقمن بتجربة طقمين على الأقل من ملابس كل صباح قبل التوصل إلى القرار النهائي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك