Skip to main content

الامن البرلمانية: عند الوصول الى الشرقاط ستستأنف العمليات العسكرية في الانبار لتحريرها

المشهد الأمني الأربعاء 21 تشرين أول 2015 الساعة 17:54 مساءً (عدد المشاهدات 1212)

بغداد/سكاي برس: خاص ح.ف

ارجع عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية النائب حسن سالم، الاربعاء، سبب توقف العمليات العسكرية في الرمادي الى توجه القوات الامنية لتحرير صلاح الدين والاقتراب من نينوى، مؤكدا انه عند الوصول الى قضاء الشرقاط ستستأنف العمليات في الانبار لاكمال تحرير جميع اراضيها.

وقال سالم لـ"سكاي برس"، إنه "بناءً على توجيهات القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي لاكمال تحرير جميع مناطق محافظة صلاح الدين منها بيجي والشرقاط تم تحشيد القطعات العسكرية من القوات الامنية والحشد الشعبي وفصائل المقاومة الاسلامية نحو بيجي، وبالفعل تم تحريرها بالكامل من عصابات داعش الارهابية".

واضاف انه "عند الوصول الى قضاء الشرقاط ستتم استأناف العمليات العسكرية في الانبار لتحرير جميع اراضيها من عصابات داعش الارهابية"، مشيرا الى ان "العمليات الان ليست متوقفة بشكل نهائي في الانبار ولكن هناك عمليات نوعية تقوم بها القوات الامنية لتحرير ما تبقى من الرمادي".

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك