Skip to main content

المهندس يطالب العبادي بتشكيل هيئة اركان تضم الدفاع والداخلية والحشد

المشهد الأمني الأربعاء 21 تشرين أول 2015 الساعة 18:43 مساءً (عدد المشاهدات 703)

بغداد/سكاي برس: طالب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس، الاربعاء، رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي، بتشكيل هيئة أركان تضم الدفاع والداخلية والحشد، تقوم بتوزيع الأموال والأسلحة على الحشد.

وقال المهندس في رسالة وجهها الى العبادي يتساءل فيها، "لماذا يبقى تسليح الحشد بهذا المستوى، لماذا يتم حرمان الحشد من العجلات المدرعة القتالية، ناقلات وهمرات عدا القليل جدا والذي حصل عليه الحشد بطريقة او بأخرى؟، لماذا يُترك المتطوعون، بحسب تعريفكم، ليواجهوا المفخخات وصواريخ واسلحة العدو باجسامهم الغضة، ومعظمهم شباب في العشرينات من العمر؟، لماذا يتم حرمانهم من وسائل كشف المتفجرات؟".

واضاف ان "طلبي منكم، هو ان تتم اعادة النظر بالميزانية الخاصة بالحشد، واعادة النظر بالادارة الحالية للمعركة، فمن الضروري ان تكون لكم هيئة ركن حقيقية تضم الدفاع والداخلية والحشد، او قيادة عمليات مشتركة تقوم باعداد وتوزيع الاموال والإمكانيات والاسلحة والاعتدة، بحسب متطلبات المعركة ولمن يحارب من دون تفريق وتبعيض".

وطالب المهندس بـ "تفعيل دور الوزارات والمحافظات واشراكها لانها تمتلك امكانيات يجب توظيفها لخدمة المعركة".

يشار إلى أن قوات الحشد الشعبي التي تكونت بناء على فتوى من المرجعية الدينية العليا في العراق ساهمت في تحرير عدد من المناطق التي كان يسيطر عليها الدواعش، مثل ناحية آمرلي وقضاء بيجي في صلاح الدين وجرف الصخر في بابل، إضافة إلى معارك متفرقة في ديالى وبغداد وكركوك وغيرها.  

يذكر أن القوات الامنية العراقية تخوض معارك طاحنة منذ العام الماضي ضد عصابات داعش الإرهابية وبعض التنظيمات المتشددة الأخرى وكبدتهم خسائر كبيرة بمعاونة العشائر والحشد الشعبي وتمكنت من تحرير مناطق عدة، خصوصا بعد أن دخلت طائرات أم 35 والسيخوي الخدمة بالجيش العراقي، وسيما بعد ان هددت تلك المجاميع الامن والاقتصاد معا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك