Skip to main content

نائبة تدعو العبادي الى إستثمار الصراعات السياسية في كردستان لمصلحة العراق ككل

المشهد السياسي الأربعاء 21 تشرين أول 2015 الساعة 16:38 مساءً (عدد المشاهدات 764)

بغداد/سكاي برس: م. أ

دعت النائبة عن التحالف الوطني سهام الموسوي، الاربعاء، رئيس الوزراء حيدر العبادي الى استثمار الصراعات السياسية في كردستان لمصلحة العراق ، مبينة ان كركوك من ضمن محافظات العراق وان رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني استغل الازمة التي يمر بها العراق في حربه ضد الارهاب واستحوذ عليها.

وقالت الموسوي لـ"سكاي برس"، إن "رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني استغل احتلال الموصل من قبل الجماعات الارهابية وقام بالاستحواذ على محافظة كركوك"، مبينة ان "جميع مسؤولياتها ودوائرها الرسمية عائد الى الحكومة المركزية".

واضافت انه "من حق اقليم كردستان ثلاث محافظات فقط وهذا ما نص عليه القانون والدستور العراقي"، مؤكدة ان "سيطرة البارزاني على كركوك غير قانوني او دستوري".

ودعت العبادي الى "استثمار الصراعات السياسية في كردستان والسيطرة على كركوك وعلى ابار النفط التابعة لها وجعلها ضمن الشركة الوطنية".

يشار الى ان عددا من النواب طالبوا رئيس الوزراء حيدر العبادي بإستثمار المشاكل في اقليم كردستان وجعل نفط كركوك ضمن الحصة الخاضعة لسيطرة الحكومة الاتحادية والتي يتم تصديرها عبر شركة النفط الوطنية وليس ضمن حصة إقليم كردستان  وعدم تحويل أية مبالغ الى الإقليم بدون نفط .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك