Skip to main content

القوات الامريكية تنقل 20 قياديآ من داعش الى واشنطن

المشهد الأمني الأحد 25 تشرين أول 2015 الساعة 19:26 مساءً (عدد المشاهدات 802)

بغداد/ سكاي برس : أكد مصدر أمني,الأحد, أن القوات الأمريكية نقلت 20 قياديا من داعش الى واشنطن بعملية الانزال الجوي التي نفذتها في الحويجة الاسبوع الماضي. 

وقال المصدرلـ"سكاي برس" إن "ما قاموا به الأمريكان خارج موافقة وعلم الحكومة المركزية, ويعتبر انتهاكا للسيادة العراقية", مشيرا إلى أن "عملية الإنزال الجوي للأمريكان في الحويجة جاءت لإخراج 69 معتقلا من بينهم 20 قياديا كبيراً من مجاميع داعش, ونقلهم إلى أمريكا, خوفا من اقتحام الناحية من قبل القوات الأمنية والقبض عليهم". 

وأضاف المصدر الذي رفض عدم كشف هويته, أن "الجناح السياسي لعصابات داعش الإجرامية بارك لأمريكا عملية الإنزال الجوي, ما يدل على وجود صفقة كبيرة بين الأمريكان و داعش". 

وأوضح أن "العشرات من الجنود وأبناء الحشد الشعبي ومقاتلين من عشائر البونمر قد حوصروا سابقاً من قبل الدواعش, ولم تحرك القوات الأمريكية ساكنا أو حاولت فك الحصار عنهم". 

وأشار المصدر إلى أن "أمريكا قد أعلنت عدة مرات في الأيام الماضية, عن عدم وجود قوات برية لها على أرض العراق, وهذا أن دل على شيء فهو يدل على مدى قيام أمريكا بالضحك على الذقون وقيامها بعمليات سرية في العراق دون علم الحكومة المركزية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك