Skip to main content

رئيس الجمهورية يتسلم اوراق اعتماد السفير السويسري

المشهد السياسي الثلاثاء 03 تشرين ثاني 2015 الساعة 17:58 مساءً (عدد المشاهدات 536)

بغداد/سكاي برس: تسلم رئيس الجمهورية فؤاد معصوم، الثلاثاء، اوراق اعتماد السفير السويسري غير المقيم في العراق هانز بيتر لينز، فيما اكد معصوم حرص العراق على تمتين العلاقات الثنائية بين البلدين على جميع الصعد .

وذكر بيان رئاسي تلقته "سكاي برس"، ، ان "ذلك جاء خلال تسلم سيادته ظهر اليوم الثلاثاء في قصر السلام أوراق اعتماد سفير سويسرا غير المقيم في بغداد هانز بيتر لينز ، والوفد المرافق له".

 وأشار معصوم إلى "رغبة العراق في العمل المشترك من أجل علاقات متطورة ومتشعبة بين البلدين الصديقين"، مؤكدا أن "العراق بحاجة ماسة إلى الاستفادة من تجارب الدول كسويسرا ، والهند ، والمانيا ، لترسيخ مفهوم الفيدرالية في البلاد ، سيما وان التجربة السويسرية في هذا المجال تجربة عريقة ذات خبرة كبيرة " .

من جانبه جدد السفير السويسري في البيان ذاته إلتزام بلده لمساعدة العراق على الصعيد الإنساني ومجالات أخرى ، مثل التربية ، والحماية ، والمياه ضمن المنظمات الدولية ، فضلا عن استعداد سويسرا لدعم العراق لإنجاح المصالحة الوطنية كونها ضرورية لحماية وتعميق السلم الاهلي .

يشار إلى أن رؤساء الرئاسات الثلاث فؤاد معصوم وحيدر العبادي وسليم الجبوري كانوا قد تعهدوا خلال انتخابهم لمناصبهم ووفقا لبرامجهم بمحاربة الفساد ومعاقبة المفسدين وتنظيف دوائر الدولة ومؤسساتها منهم، كما تعهدوا بفتح صفحة جديدة من العلاقات مع دول الجوار والدول الاقليمية وبقية دول العالم وفقا لما تقتضية مصالح العراق وبحسب توجيهات المرجعية الدينية العليا في العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك