Skip to main content

الداخلية وامانة بغداد تستنفران دوائرهما كافة لتصريف مياه الامطار

شؤون محلية الخميس 05 تشرين ثاني 2015 الساعة 15:40 مساءً (عدد المشاهدات 401)

الداخلية وامانة بغداد تستنفران دوائرهما كافة لتصريف مياه الامطار

بغداد/سكاي برس: أعلنت أمانة بغداد ووزارة الداخلية ، الخميس، عن استنفار دوائرها كافة لتصريف مياه الأمطار التي تهطل بغزارة منذ صباح اليوم .

وذكر بيان للامانة تلقته "سكاي برس"،إن "الدوائر البلدية الـ14 بجانبي الكرخ والرصافة استنفرت جميع آلياتها التخصصية وملاكاتها البشرية، مع التواجد الميداني لمديريها العامين ومعاونيهم لمتابعة عملية تصريف مياه الامطار التي تهطل بغزارة على بغداد منذ صباح اليوم، ولضمان سرعة السيطرة عليها ونقلها بشكل آني عبر الشبكات والخطوط الناقلة".

وأضاف أن "الدوائر البلدية استنفرت ملاكاتها وآلياتها التخصصية لسحب المياه التي نزلت بغزارة والحد من تجمعها في الشوارع منعا لعرقلة حركة السير والمرور وتسهيل حركة المركبات والسابلة".

وبين أن "جميع محطات المجاري تعمل بطاقاتها القصوى ويتم التنسيق مع وزارة الكهرباء لضمان استمرار التيار الكهربائي الوطني المجهز لهذه المحطات الى جانب تهيئة مولدات كهربائية احتياطية تحسباً لحدوث اي طارئ".

فيما دعت وزارة الداخلية جميع دوائرها في بيان تلقته "سكاي برس" الى "استنفار طاقاتها لمواجهة الامطار.

واضاف ان "وزير الداخلية محمد سالم الغبان ثمن الجهود الكبيرة لمدراء ومديريات الدفاع المدني والمرور والنجدة وشرطة بغداد وكل الجهود الساندة للجهد الحكومي والشعبي الخاص بتصريف مياه الأمطار من المناطق السكنية".

وبارك الاستنفار الكبير لدوائر وزارة الداخلية واستجابتها المباشرة لاستغاثات المواطنين وعملها ليل نهار من اجل المساهمة في تصريف مياه الأمطار التي تعرض لها بلدنا خلال الأيام الماضية.

ودعا وزير الداخلية هذه الدوائر والدوائر الأخرى ذات العلاقة ب"استمرار الجهد واستنفار كامل طاقاتها لقادم الأيام والتي ستشهد سقوط الأمطار"، معتبراً أن "الجهد الخدمي والإنساني الذي تقوم به هذه الدوائر لا يقل أهمية عن عمل الأبطال في ساحات القتال".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة