Skip to main content

اوغلو لـ العبادي:تركيا ستقدم الدعم الكامل للعراق و نرغب بزيارتكم

المشهد السياسي الخميس 05 تشرين ثاني 2015 الساعة 12:28 مساءً (عدد المشاهدات 681)

بغداد/سكاي برس: أبدى رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو، خلال تلقيه مكالمة هاتفية من رئيس الوزراء حيدر العبادي، رغبته في زيارة العراق لبحث مواجهة الارهاب وتقديم الدعم الكامل له.

ووفقاً لبيان صدر عن مكتب العبادي الاعلامي، وتلقته "سكاي برس"، إن "العبادي تمنى لرئيسها كل النجاح"، مؤكدا على "ضرورة استمرار التعاون المشترك في محاربة الارهاب الذي يهدد المنطقة والعالم".

من جانبه شكر اوغلو رئيس مجلس الوزراء على هذه التهنئة، واشار الى "دعم تركيا للعراق في مواجهة الارهاب"، مؤكدا ضرورة "تعميق العلاقات بين البلدين".

وأبدى اوغلو رغبته في "زيارة العراق لبحث جملة من المواضيع ومن بينها مواجهة العدو المشترك للبلدين المتمثل بعصابات داعش الارهابية".

يذكر أن الانتخابات البرلمانية التركية جرت، في الواحد من تشرين الثاني الحالي ،وحصل حزب العدالة والتنمية الذي ينتمي له أردوغان على 49,4% من أصوات الناخبين، فيما حصل الحزبان المعارضان الشعب الجمهوري والحركة القومية على 25,4% و12% على التوالي، بينما حاز حزب الشعوب الديمقراطي الموالي للكرد على 10,5%. ومن المتوقع أن يحصل "العدالة والتنمية" على 316 من أصل مقاعد البرلمان التركي الـ550.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك