Skip to main content

الخزاعي: مشاكل كردستان ومجلس نينوى اثرت على عمليات تحرير الموصل

المشهد السياسي الأحد 08 تشرين ثاني 2015 الساعة 16:27 مساءً (عدد المشاهدات 1349)

بغداد/سكاي برس: اكد عضو لجنة الامن والدفاع عباس الخزاعي، الاحد، ان الاوضاع غير المستقرة في اقليم كردستان ، والخلافات الداخلية في الحكومة المحلية لمحافظة نينوى اثرت على تحرير مدينة الموصل من دنس داعش الارهابي.

وقال الخزاعي لـ"سكاي برس"، إن "تحرير الموصل من سيطرة داعش هو من مسؤولية الحكومة الاتحادية، ولم تحدد حتى هذه اللحظة موعد اطلاق ساعة الصفر للبدء بتحرير المدينة".

واضاف انه "في السابق كان هناك تنسيق بين الحكومة الاتحادية واقليم كردستان والتحالف الدولي لتحرير محافظة نينوى، لكن في الفترة الاخيرة الخلافات داخلية التي حصلت في اقليم كردستان، اضافة الى المشاكل داخل الحكومة المحلية لمحافظة نينوى كعدم وجود محافظ اثرت على تحرير المحافظة من سيطرة داعش الارهابي".

واوضح ان "التأخير ادى الى ازدياد العمليات الاجرامية في الموصل"، لافتا الى ان "المشادات بين رئيسي حكومة اقليم كردستان نجيرفان بارزاني وإئتلاف متحدون اسامة النجيفي امس السبت، غير مهم وطبيعي على اعتبار ان هناك اتفاقا وتنسيقا عاليا بين الحكومة المحلية في المحافظة والحكومة الاتحادية".

يشار الى ان هناك مشادات كلامية حصلت يوم امس السبت، بين رئيس حكومة كردستان نجيرفان بارزاني ورئيس ائتلاف متحدون اسامة النجيفي حول مسألة تحرير نينوى من سيطرة داعش الارهابي.

يذكر ان يشار الى ان وفدا كرديا رفيع المستوى وصل، امس السبت، الى العاصمة بغداد اليوم برئاسة رئيس حكومة اقليم كردستان نيجيرفان بارزاني ، للقاء رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي وعددا من المسؤولين والشخصيات السياسية للتباحث حول الملفات العالقة بين اقليم كردستان والحكومة الاتحادية، إضافة الى تقديم التعازي بوفاة رئيس المؤتمر الوطني العراقي أحمد الجلبي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك