Skip to main content

المالكي: السيستاني رفض لقاء العبادي بسبب الاصلاحات وسلم الرواتب

المشهد السياسي الاثنين 09 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:40 مساءً (عدد المشاهدات 2425)

بغداد/سكاي برس: كشف ائتلاف دولة القانون، عن رفض المرجع الديني الاعلى السيد علي السيستاني اللقاء برئيس الوزراء حيدر العبادي الذي زار مدينة النجف أول امس السبت. فيما عزا الائتلاف الى تأخيره في تنفيذ الاصلاحات واقراره قانون سلم رواتب الجديد.

وقال النائب عن الائتلاف حسين المالكي في تصريح صحفي اطلعت عليه "سكاي برس"، ان "العبادي في زيارته للنجف كان يود زيارة السيد علي السيستاني، لكن المرجعية رفضت مقابلته لتلكؤه في إدارة الحكومة حيث لجأ بعدها إلى زيارة بقية المراجع (الشيخ محمد أسحاق الفياض والسيد محمد سعيد الحكيم، والشيخ بشير النجفي)، فضلا عن لقاءه بزعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر".

واضاف ان "رفض السيستاني اللقاء بالعبادي بسبب تاخيره في تنفيذ الاصلاحات السياسية والاقتصادية فضلا عن تخبطه في توحيد سلم الرواتب واعتداءه على الدستور وافتعال المشاكل مع قيادات الكتل السياسية".

واوضح المالكي ان "زيارة نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي الى قيادات فصائل المقاومة الاسلامية والحشد الشعبي ردا على الزيارات التي قامت بها تلك الفصائل له"، لافتا الى ان "المالكي شخصية محبوبة لدى فصائل المقاومة".

ووصل العبادي صباح السبت الماضي إلى النجف للقاء المراجع الأربعة الكبار (السيستاني، الفياض، النجفي، الحكيم)، فضلاً عن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، لمناقشة مستجدات الوضع السياسي والاقتصادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك