Skip to main content

مفتي السعودية: داعش خدعت الكثيرين.. هم العدو فاحذروهم

عربية ودولية الاثنين 09 تشرين ثاني 2015 الساعة 12:36 مساءً (عدد المشاهدات 289)

بغداد/ سكاي برس: قال المفتي العام للسعودية الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ إن النهج الذي ينتهجه داعش لم يعُرف في التراث الإسلامي ولا في الجماعات الإسلامية على مدى التاريخ الإسلامي، ولا يمكن تصنيف منهجه سوى أنه منهج الإفساد والخوارج.

وأكد – خلال ندوة عن "خطر تنظيم داعش وطرق محاربته" بالرياض – أن "الإسلام شيء، وواقع داعش شيء آخر، فهم عبارة عن عصابة إجرامية، جاؤوا لضرب الأمة وإفسادها وإضعاف قوتها، من خلال قتلهم المسلمين واستباحة دمائهم، وتركهم أهل الكفر والأوثان. كما أنهم عاملوا أهل العراق والشام بكل خلق سيئ ورذيل. وهم بعيدون عن الإسلام كل البعد. هم العدو فاحذرهم".

وأوضح المفتي أن "داعش خدعت الكثير من الجهال، وادعت الإسلام كذباً وزوراً، وأن من يدعون إلى الانضمام إليها إما أنهم جهال أو أن في قلوبهم مرضاً.

ودعا أستاذ الدراسات العليا بكلية الشريعة عضو لجنة المناصحة سليمان الرحيلي الحكومات الإسلامية إلى إعداد العدة فكرياً وعسكرياً لقتال تنظيم داعش، الذي أعلن الحرب على الأمة الإسلامية باستباحة دمائهم في المساجد، واغتصاب النساء باعتبارهن سبايا".

وقال الرحيلي – خلال الندوة – إن محاربة تنظيم داعش من أعظم الجهاد، «فهؤلاء الخوارج أغمدوا السيف في قلوب الصحابة والمؤمنين، وهم ليسوا دولة، بل عصابة، وليست إسلامية، بل إجرامية، سددت خنجراً إلى خاصرة الأمة.

وأضاف أن عناصر داعش يستحلون دماء المسلمين باعتبارهم مرتدين، ويقتلون المصلين في مساجدهم، ويستبيحون نساء المسلمين على أنهن سبايا، ويتركون الكفار ويقتلون أهل الإسلام،

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة