Skip to main content

الجعفري من الرياض: القضاء هو الفيصل في تورط المالكي من عدمه

المشهد السياسي الثلاثاء 10 تشرين ثاني 2015 الساعة 14:07 مساءً (عدد المشاهدات 1305)

بغداد/سكاي برس: أكد وزير الخارجية إبراهيم الجعفري ، الثلاثاء، أن القضاء العراقي هو صاحب الكلمة العليا في الفصل في تورط رئيس الوزراء السابق نوري المالكي، في الاتهامات بقضايا مختلفة، من عدمه.

وقال الجعفري خلال اجتماعات وزراء الخارجية العرب مع وزراء خارجية دول أميركا الجنوبية، بالرياض بحسب ما أوردته الشرق الأوسط واطلعت عليها "سكاي برس" ، إن "الكلمة العليا في بلاده هي للقضاء الشرعي، وإنه هو الذي سيقول كلمته في حال تورط نوري المالكي، رئيس الوزراء العراقي السابق، في الاتهامات بقضايا مختلفة، مؤكًدا أن القضاء الشرعي لم يبلغ الحكومة بأي تفاصيل حتى الآن، وأنه لا يوجد أي مسؤول عراقي فوق العدالة".

وأضاف أن "الأوضاع الأمنية في بلاده بدأت تتحسن، وأن تنظيم داعش الإرهابي، لن يستطيع دخول بغداد، وأن الجيش العراقي قادر على استعادة الأمن".

وحول مشاركة العراق في القمة العربية الرابعة مع دول أميركا الجنوبية، قال الجعفري إن "علاقة الدول العربية مع دول أميركا الجنوبية تتماثل إلى حد كبير مع أوضاعنا في المنطقة، وسوف تدفع أعمال ونتائج هذه القمة إلى علاقات أفضل".

وذكر الجعفري أن "جميع الخطوات الأمنية والاقتصادية والسياسية في العراق تسير بالتوازي مع خطة الحكومة للخروج من الأوضاع المتأزمة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة