Skip to main content

نائب يدعو الى تشكيل هيئة لجباية اموال الزيارات الدينة لدعم الموازنة

مال وأعمال الخميس 12 تشرين ثاني 2015 الساعة 18:27 مساءً (عدد المشاهدات 71)

بغداد/سكاي برس: دعا النائب عن كتلة المواطن النيابية حسن خلاطي، الخميس، إلى تشكيل هيئة خاصة لجباية أموال الزيارات الدينية لخدمة الموازنة.

وقال خلاطي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "العراق اليوم يعاني من أزمة مالية كبيرة لأنه يعتمد بشكل رئيسي على النفط في ظل الانخفاض الحاد في الأسعار العالمية".

واضاف "علينا أن نبحث عن موارد بديلة لإنعاش موازنة البلاد، ومعروف بان العراق توجد فيه الأضرحة المقدسة ما يسهل عملية تفعيل السياحة الدينية في البلاد وممكن أن تكون عاملا أساسيا في إنعاش اقتصاد البلد".

وطالب خلاطي بـ"تفعيل السياحة الدينية وان تخصص أموالها لدعم الموازنة وان تكون هناك هيئة خاصة لجمع ما يدخل للعراق من واردات في السياحة الدينية ونأخذ بنظر الاعتبار الأعداد الكبيرة التي تدخل للعراق لاسيما و إن مواسم الزيارات مستمرة".

وتابع قائلا "لا أقول يجب أن تفرض أموال على القادمين لزيارة الأضرحة المقدسة، ولكن نضمن الأموال عن طريق هيئة خاصة لجباية الأموال وتوجيهها باتجاه دعم الموازنة خدمة للبلاد".

ويشهد العراق ودول عديدة في العالم ازمة اقتصادية، نتيجة هبوط اسعار البترول، في البورصة العالمية، دون 48 دولار للبرميل الواحد، بعد ان كان 110 دولارات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك