Skip to main content

العصائب تمهل البيشمركة 24ساعة للانسحاب من طوزخرماتو وتؤكد ارسالها لواء كامل للقتال

المشهد الأمني السبت 14 تشرين ثاني 2015 الساعة 22:39 مساءً (عدد المشاهدات 1254)

بغداد/ سكاي برس:خاص

 امهل المتحدث الرسمي لعصائب اهل الحق جواد الطليباوي، السبت، قوات البيشمركة 24 ساعة للانسحاب من طوز خورماتو ، مؤكدا انه تم ارسال لواء كامل ومجهز بالعتاد للقتال في حال عدم انسحابهم.

وقال الطليباوي لـ"سكاي برس"، إن "التطورات الامنية التي حدثت في طوز طوزخرماتو والتي خططت لها القيادة الكردية ونفذتها قوات البيشمركة مستخدمة آلة داعش الاجرامية من حرق للمنازل وغيرها من الامور هي محاولات القيادة الكردية لتصدير ازمة الرئاسة الى خارج الاقليم "، مبينا انها "محاولة لفرض وجود عسكري داخل الطوز وضمها الى كردستان كما حصل لقضاء سنجار".

واضاف ان "المقاومة الاسلامية ارسلت لواء كامل الى طوز خرماتو وسنتعامل مع البشمركة في حال عدم انسحابها على انها قوات معتدية ونسخة مشابهة الى داعش"، فيما اشار الى انه "تم إمهالهم 24 ساعه للانسحاب ".

وتابع ان " الواء مجهز بالعتاد ومدرب على حرب المدن والعصابات من اجل التعامل مع الاحداث"، مؤكدا " نحن حريصين كل الحرص على استتباب الامن في تلك المناطق".

واشار الى ان "مسألة ضم بعض المناطق تحل بالنقاشات السياسية، اما استخدام القتل والحرق لا يجابه الا بالسلاح ".

يشار الى ان رئيس اللجنة الأمنية في قضاء طوزخورماتو رضا محمد كوثر، كشف اليوم، عن خرق قوات البيشمركة الكردية الاتفاق على وقف إطلاق النار، مؤكدا انها مستمرة بحرق المنازل والمحال في القضاء.

وكان رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي أصدر أوامره الى القطعات الامنية المتواجدة في منطقة طوزخورماتو بفرض الامن ومنع التجاوز على ارواح وممتلكات المواطنين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك