Skip to main content

الخدمات البرلمانية تكشف لـ"سكاي برس" اسباب عدم انضمام العراق الى "اللائحة البيضاء"

المشهد السياسي الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:56 مساءً (عدد المشاهدات 437)

بغداد/سكاي برس: كشف عضو لجنة الخدمات البرلمانية حسين المالكي، الاحد، الاسباب التي ادت الى عدم إدراج العراق ضمن اللائحة البيضاء في المنظمة البحرية الدولية، مؤكدا ان رفع البواخر العراقية العلم الادرني بدلا من العراقي عند مغادرتها لمنطقة الخليج يعود الى تخبط وزارة النقل.

وقال المالكي لـ"سكاي برس"، إن "رفع البواخر العراقية العلم الادرني بدلا من العراقي عند مغادرتها لمنطقة الخليج يعود الى تخبط وزارة النقل"، مبينا ان "عدم خضوع البواخر لمواصفات السلامة، ادى الى رفض دخولها للبحار ما اجبرهم على رفع العلم الاردني لعبور البحار والوصل الى النقطة المراد الوصول اليها".

واضاف ان "السبب وراء عدم ادارج العراق ضمن اللائحة البيضاء في المنظمة البحرية الدولية هو التخبط الملاحي ، إضافة الى صعوبة الحصول على الاجازات البحرية".

واشار الى ان "هناك اجتماع للجنة اليوم بمدراء ومستشارين بهذا الخصوص للوصول الى حلول نهائية "، مبينا انه" تم تشكيل لجنة للوقوف على تلك الاسباب".

يشار الى ان الشركة العامة للنقل البحري اكدت،اليوم، أنها مضطرة الى رفع العلم الأردني بدل العراقي على بواخرها عند ابحارها خارج منطقة الخليج بسبب عدم ادراج العراق على اللائحة البيضاء من قبل المنظمة البحرية الدولية، فيما أعرب مصدر ملاحي عن امتعاضه واستغرابه بعد أن شاهد باخرة عراقية حكومية ترفع على ساريتها الأساسية العلم الأردني عند مغادرتها ميناء أم قصر.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك