Skip to main content

عبد اللطيف: تشكيل كتلة كبيرة من قبل العبادي سيفشل جميع مخططات المالكي لاسقاط الحكومة

المشهد السياسي الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:03 مساءً (عدد المشاهدات 794)

بغداد/سكاي برس: خاص

اكد النائب السابق وائل عبد اللطيف، الاحد، ان قيام رئيس الوزراء حيدر العبادي لتشكيل كتلة كبيرة في البرلمان سيفشل جميع مخططات زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي التي تهدف الى اسقاط الحكومة، مبينا ان ذلك سيصلح العملية السياسية.

وقال عبد اللطيف لـ"سكاي برس"، إن "العبادي كانت لديه فرصة تاريخية لتشكيل كتلة كبيرة في البرلمان داعية للاصلاح منذ بداية التظاهرات وتاييد المرجعية الدينية من خلال خروجه من حزب الدعوة واعلان استقلاليته".

واضاف ان "الفرصة ما زالت مؤاتية للعبادي فعليه ان يتحرك نحو الكتل الاخرى ليكسب تاييدهم ويشكل كتلة كبيرة بحيث تتجاوز مقاعد كتلة المالكي لدعم العملية السياسية ولافشال مخططات المالكي التي تهدف الى اسقاط حكومة العبادي".

وكان مصادر مطلعة، كشفت في وقت سابق من اليوم الأحد، عن عزم رئيس الوزراء حيدر العبادي الأعلان عن كتلة نيابية جديدة لمواجهة "خصمه" نوري المالكي خلال الأسبوع الحالي.

يذكر ان مصدر مطلع اخر، كشف ايضا في وقت سابق من اليوم الأحد، عن توجيه زعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي،  دعوة "عاجلة" لقادة فصائل الحشد الشعبي للاجتماع في منزله اليوم لبحث تداعيات رئيس الوزراء حيدر تحركات العبادي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك