Skip to main content

نصيف تتهم مليشيات البارزاني بقتل اهالي طوزخورماتو وتدعو الحكومة الى التدخل وعدم المجاملة

المشهد السياسي الأحد 15 تشرين ثاني 2015 الساعة 19:23 مساءً (عدد المشاهدات 905)

بغداد/سكاي برس: اتهمت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاحد، مليشيات البارزاني بقتل اهالي طوزخورماتو وحرق ممتلكاتهم، داعية الحكومة لعدم المجاملة في القضايا الاستراتيجية.

وقالت نصيف في بيان تلقته "سكاي برس"، إنه "على الحكومة العراقية أن يكون لها موقفاً واضحاً تجاه ما يتعرض له التركمان في قضاء طوزخرماتو من ممارسات اجرامية تقوم بها ميليشيات البارزاني من قتل وحرق للبساتين واحتلال للأراضي، وأن لاتجامل كما جاملت وللأسف في الكثير من القضايا الستراتيجية".

ودعت المجتمع الدولي والولايات المتحدة الامريكية الى "إيضاح موقفهم تجاه ما تتعرض له المحافظات العربية في العراق من محاولات للتغيير الديموغرافي".

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد وجه بتشكيل خلية ازمة لاحتواء التداعيات في قضاء طوزخورماتو تتحرك على مختلف الجهات للمساهمة في وضع حلول سريعة لاطفاء الفتنة فيها ويذهب قائد القوات البرية، ووكيل شؤون الشرطة، وقائد الفرقة المدرعة التاسعة مع قوة عسكرية وامنية توجهت إلى قضاء طوزخورماتو للمساعدة في فرض الامن في القضاء".

وشهد قضاء طوزخورماتو خلال الايام القليلة الماضية تدهوراً امنياً ناجم عن اقتحام مجموعات كردية للقضاء وحرق عشرات المنازل والمحال التجارية وقتل عدد من ابناء القضاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك