Skip to main content

الكربولي : العرب السنة هم الخاسر الاكبر من التغيير الديموغرافي للبلاد

المشهد السياسي الاثنين 16 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:59 مساءً (عدد المشاهدات 602)

بغداد/سكاي برس: خاص

اكد النائب عن إتحاد القوى محمد الكربولي، الاثنين، ان الخاسر الاكبر من التغيير الديموغرافي للبلاد هم العرب السنة، مبينا ان ليس من حق رئيس اقليم كردستان مسعود البارزاني ضم سنجار وطوزخورماتو الى الاقليم لكونه فاقد الشرعية وان من يحدد ذلك هي الحكومة المركزية فقط.

وقال الكربولي لـ"سكاي برس"، إن "اغلب المقاتلين الذيم يقودون البشمركة والفصائل الاخرى يعتقدون انهم عندما يحررون المناطق بالسلاح وكأنما الارض ملكا لهم "، مؤكدا "اننا نستنكر تصريحات البارزاني بضم سنجار الى اقليم كردستان".

وتابع ان "البارزاني فاقد للشرعية وان وجوده غير دستوري داخل الاقليم"، مشيرا الى انه " ليس من حق اي احد ضم هذه المناطق، سيما وانها امتداد للموصل ".

واكد ان "الدستور اعطى الحق للحكومة المركزية فقط بالتغيير الديموغرافي للمناطق"، داعيا من يريد ذلك الى "الجلوس على طاولة الحوار لحسم الازمة وترك السلاح".

وتابع "نحن لسنا مع التغيير الديموغرافي لكون الخاسر الاكبر في ذلك هم العرب السنة".

وشهد قضاء الطوز الخميس الماضي, اشتباكات مسلحة بين قوات البيشمركة والحشد التركماني أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى لم يعرف عددهم بعد وإلحاق أضرار مادية جسيمة بالعديد من المباني والمنازل السكنية، فيما اعتبره البعض بأن رئيس اقليم كردستات مسعود البارزاني يسعى الى التغيير الديموغرافي للبلاد من خلال ضمه سنجار للاقليم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك