Skip to main content

الغبان يشدد على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد لحفظ اﻻمن في الزيارة الأربعينية

المشهد الأمني الثلاثاء 17 تشرين ثاني 2015 الساعة 18:22 مساءً (عدد المشاهدات 595)

بغداد/سكاي برس: وزير الداخلية محمد الغبان، الثلاثاء، أهمية دور الوزارة بالتنسيق مع جهات الطبابة والنقل واﻻسكان وكل الفرق المعنية لحفظ اﻻمن والحدود مع حلول الزيارة الأربعينية، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد.

وقالت الوزارة في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "وزير الداخلية محمد الغبان استقبل الفريق الركن عثمان الغانمي رئيس أركان الجيش والفريق عبد الأمير اليار الله معاون رئيس اﻻركان معاون قائد العمليات المشتركة"، موضحة أن "اللقاء بحث الوضع اﻻمني في عموم البلاد وأداء قوات وزارتي الداخلية والدفاع وجهودها ضد عصابات داعش والتي اثمرت عن تكبيد التنظيم الإرهابي خسائر كبيرة، كما جرى بحث تسلم الملف اﻻمني وتهيئة القوات اﻻمنية لحفظ اﻻمن".

وأضافت أن "الاجتماع بحث تنسيق الجهود لحفظ اﻻمن والحدود مع حلول الزيارة الأربعينية وما يتطلبه ذلك من تكثيف الجهود وتنسيق المواقف وتهيئة الإمكانيات اللازمة لضمان انسيابية هذه الزيارة المليونية وفق الخطط المرسومة لها".

وأوضحت أن "الجانبين ناقشا أيضا طرق التنسيق بين وزارة الداخلية والعمليات المشتركة ودور الداخلية كوزارة أمنية وخدمية وبيان مدى الدور الكبير الذي سيقع على عاتقها في هذه الزيارة"، مشيرة الى ان "مناقشة تأمين وتنسيق طرق الاتصالات لمختلف القطاعات المشتركة في تأمين الزيارة".

وأكد على "أهمية دور الداخلية الكبير بهذا الصدد والمتمثل بالتنسيق مع جهات الطبابة والنقل واﻻسكان وكل الفرق المعنية\'، مشدداً على ضرورة العمل بروح الفريق الواحد".

يشار إلى أن الملايين من المسلمين في داخل العراق وخارجه يقصدون في الـ20 من صفر محافظة كربلاء لأداء مراسم زيارة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (ع) بمناسبة مرور 40 يوما على واقعة الطف.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك