Skip to main content

الأحرار تعلن التوصل لـ"مواقف مشتركة" بشأن سنجار وتنفي طلب العبادي دعمه لتغيير 8 وزارات

المشهد السياسي الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:04 مساءً (عدد المشاهدات 604)

بغداد/سكاي برس: أعلنت كتلة الأحرار النيابية، الأربعاء، عن توصل حكومتي المركز والإقليم إلى "مواقف مشتركة" بشأن قضاء سنجار، فيما نفت طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي من قادة التحالف الوطني دعمه في إصلاحات يعتزم إجراءها قد تطول وزراء 8 وزارات.

وقال رئيس الكتلة ضياء الاسدي، في حديث لـ"سكاي برس"، إن "اجتماع الهيئة القيادية للتحالف الوطني كان بطلب رؤساء كتل التحالف، لكنه لم يتطرق أبداً إلى طلب رئيس الوزراء حيدر العبادي من قادة التحالف الوطني دعمه في إصلاحات يعتزم إجراءها قد تطول وزراء 8 وزارات"، مبينة أن "تلك الأنباء غير صحيحة وعارية عن الصحة".

وأضاف أن "القضية الاسياسية التي ناقشها التحالف هي الوضع الأمني في طوزخورماتو وكيفية الوصول إلى حل توافقي بين الحشد الشعبي والبيشمركة لوقف الانتهاكات والحفاظ على أرواح المواطنين وممتلكاتهم، بالإضافة إلى دعم الحكومة في الملف الاقتصادي والأمني والسياسي".

وبشأن أوضاع قضاء سنجار بعد تحريره ورفع علم إقليم كردستان وردود الأفعال التي واجهها أوضح الأسدي أن "رئيس الوزراء حيدر العبادي اتصل برئيس الإقليم مسعود بارزاني وناقش معه أوضاع القضاء"، مؤكداً "التوصل إلى مواقف مشتركة بين بغداد واربيل".

وأشار رئيس كتلة الأحرار النيابية إلى "وجود هناك إشراف من قبل مكتب العبادي بالتنسيق مع الإقليم على عملية تحرير القضاء".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك