Skip to main content

الجعفري يتسلـَّم أوراق اعتماد سفير بلجيكا ويدعو للقضاء على الإرهاب ومنع انتشاره

المشهد السياسي الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:03 مساءً (عدد المشاهدات 554)

بغداد/ سكاي برس: تسلم وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، الأربعاء، نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا غير المُقيم في العراق هندريك فان دي فيلدي، فيما دعا إلى تبادل المعلومات الاستخباريّة والتعاون للقضاء على الإرهاب، ومنع انتشاره.

وقال مكتب الجعفري في بيان تلقته "سكاي برس" ، إن "الأخير تسلـَّم نسخة من أوراق اعتماد سفير بلجيكا غير المُقيم في العراق السيِّد هندريك فان دي فيلدي، وجرى خلال اللقاء استعراض سير العلاقات الثنائيّة بين بغداد وبروكسل، وسُبُل تعزيزها، ومُناقشة التطوُّرات الأمنيّة التي تشهدها مُدُن العالم المُختلِفة"، مبدياً "استعداد وزارة الخارجيّة لتقديم كلِّ الدعم، والخدمات في إطار تعميق العلاقات بين البلدين".

وأضاف أن "العراق يسعى لتعزيز التعاون المُشترَك، وتفعيل المصالح المُشترَكة، ومُواجَهة المخاطر المُشترَكة"، لافتاً إلى أن "العراق مُنفتِح على جميع بلدان العالم؛ للإفادة من خبراتها، وتفعيل، وتنشيط الاستثمار".

وقال الجعفري أن "العالم اليوم يشهد حرباً عالميّة مُتمثلة بالحرب على عصابات داعش الإرهابيّة"، داعياً إلى "تبادل المعلومات الاستخباريّة، والتعاون للقضاء على الإرهاب، ومنع انتشاره".

من جانبه أكـَّد سفير بلجيكا هندريك فان دي فيلدي سعي بلاده لزيارة حجم التعاون مع العراق في المجالات كافة، مُشيراً إلى "استمرار بلاده بدعم العراق في حربه على عصابات داعش الإرهابيّة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك