Skip to main content

قيس الخزعلي يهدد بـ"النزول" إلى الشارع في حال عدم رفع الحكومة مخصصات الحشد

المشهد الأمني الأربعاء 18 تشرين ثاني 2015 الساعة 20:51 مساءً (عدد المشاهدات 1343)

بغداد/ سكاي برس:

هدد الأمين العام لعصائب أهل الحق الشيخ قيس الحزعلي، الثلاثاء، بالنزول إلى الشارع في حال عدم رفع الحكومة مخصصات الحشد الشعبي، داعياً الحكومة إلى الاستجابة وإجراء تعديلات مناسبة ومقنعة بخصوص موازنة الحشد.

وقال الخزعلي في بيان على هامش لقاءه الأمين العام لمنظمة بدر هادي العامري، إنه "تطرقنا لموضوع موازنة الحشد الشعبي واحتياجات الحشد الشعبي لتحقيق الانتصار"، مضيفاً "كلنا متفقون وكل الشعب العراقي متفق على أن أبناء الحشد الشعبي المقاوم كان لهم الدور الأساسي خلال هذه الفترة في تطهير الأراضي وتقديم التضحيات".

وتابع أنه " أصبح اليوم من الواضح والأكيد والمنطقي أن يكون المطلوب زيادة عدد الحشد الشعبي وزيادة تسليحه وتوفير الأسلحة الثقيلة والمدرعات وكل ما يحتاجه للدفاع عن العراق وتقليل الخسائر في صفوف أبناء الحشد الشعبي وتحقيق الانتصارات بأسرع وقت وهذا يتطلب زيادة موازنة الحشد الشعبي". 

وأكد الخزعلي "إننا نعتقد أن على الحكومة ان تستجيب وأن تجري التعديلات المناسبة والمقنعة لنا جميعا"، منوهاً "أكدنا في وقت سابق على أننا كلنا كفصائل في الحشد الشعبي نعتقد أنه إذا لم نحصل على الإستجابة المطلوبة من الحكومة فإن خيار الجماهير والنزول إلى الشارع هو خيار مطروح لدينا، لكننا لن نلجأ إلى هذه الخطوة إلا إذا وجدنا أن الحوار قد وصل الى نهاية مغلقة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك