Skip to main content

البارزاني: طوز خورماتو ارض كردستانية وتحميها البيشمركة

المشهد السياسي الخميس 19 تشرين ثاني 2015 الساعة 18:31 مساءً (عدد المشاهدات 657)

بغداد/سكاي برس: ردت رئاسة اقليم كردستان على تصريحات القيادي في الاتحاد الوطني الكردستاني الملا بختيار، بشأن السماح للحشد الشعبي بالتواجد في قضاء طوزخورماتو، مؤكدة انها ارض كردستانية وتحميها قوات البيشمركة ولا حمل للحشد الشعبي على ارض كردستان.

وذكر بيان للرئاسة على لسان متحدثها الرسمي، ان "مسؤول الهيئة العاملة في حزب الاتحاد الوطني الكردستاني (الملا بختيار) تطرق في ندوة في جامعة السليمانية بشأن الحشد الشعبي وأورد اسم رئيس الاقليم مسعود بارزاني"، مشيرا الى ان "اجهزة الاعلام اوردت قراءات مختلفة بشأن هذا الموضوع".

واضاف البيان انه "يعلن للجميع بأن موقف البارزاني حول موضوع قوات الحشد الشعبي كان ومايزال واضحاً وشفافاً".

مؤكدا على "التعاون والعمل المشترك بين البيشمركة والحشد الشعبي للقضاء على ارهابيي داعش في اي وقت واي مكان، لكن ذلك لا يعني ان تحتل قوات الحشد الشعبي قضاء طوزخرماتو الذي هو ارض كوردستانية تحميها قوات البيشمركة".

واشار الى ان إن "البارزاني يؤكد بأنه لا محل للحشد الشعبي على ارض كردستان لأن لكردستان تحميها قوات البيشمركة بالاضافة الى قواتها الامنية وهي ليست بحاجة الى اية قوى اخرى".

وكان الملا بختيار قد قال خلال ندوة في جامعة السليمانية قبل ايام ان استقدام الحشد الشعبي الى طوزخورماتو كان بعلم وقبول مسعود بارزاني.

يذكر ان اشتباكات مسلحة اندلعت في القضاء يوم الخميس الماضي بين قوات البيشمركة والحشد التركماني وادت الى مقتل 22 واصابة اكثر من 65 واعتقال اكثر من 90 عنصرا من الحشد والبيشمركة والمدنيين وقطع طريق بغداد كركوك وحرق عشرات الدور والمحال التجارية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك