Skip to main content

كردستان تدعو لعدم إطلاق سراح سلطان هاشم وتحذر من عودة "البعثيين" للعملية السياسية

المشهد السياسي الأحد 22 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:26 مساءً (عدد المشاهدات 1271)

بغداد/سكاي برس: حذرت لجنة منظمات المجتمع المدني ببرلمان إقليم كردستان، الأحد، من محاولات إطلاق سراح وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم أحمد، معتبرة أن إطلاق سراحه يهدد التعايش السلمي بين الشعوب العراقية ويهدف الى إعادة البعثيين إلى داخل العملية السياسية.

وقال رئيس اللجنة سالار محمود في حديث تابعته "سكاي برس"،إن "العديد من المنظمات غير الحكومية في إقليم كردستان قدمت مذكرات احتجاج إزاء محاولات إطلاق سراح المجرم سلطان هاشم"، معتبرا أن "أية محاولة لإطلاق سراح هاشم وإن كانت تحت مسمى المصالحة الوطنية هي بالضد من قرار المحكمة وسيادة القوانين الداخلية والمعايير الدولية".

وأضاف أن "المجرم هاشم اعترف أمام محكمة الجنايات العليا بتنفيذه عمليات الأنفال"، مشيرا إلى أن "إطلاق سراحه يهدد السلم الوطني والتعايش السلمي بين الشعوب العراقية".

وكان رئيس ائتلاف الوطنية إياد علاوي جدد، في الثالث من تشرين الثاني الجاري، دعوته لإطلاق سراح وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم احمد، مؤكدا أن الأخير "لم تتلوث يداه بدماء العراقيين"، فيما توعدت جمعية ضحايا السلاح الكيمياوي في إقليم كردستان، بمقاضاة كل شخص أو جهة تحاول إطلاق سراح وزير الدفاع في النظام السابق سلطان هاشم أحمد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك