Skip to main content

بالصورة.. الصدر للأكراد: تصدوا لمتشدديكم كما تصدينا لمتشددينا ولتخسأ الأصوات العربية والكردية "الشاذة"

المشهد السياسي الاثنين 23 تشرين ثاني 2015 الساعة 03:03 صباحاً (عدد المشاهدات 453)

بغداد/سكاي برس: دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الاثنين، الاكراد إلى التصدي للمتشددين ومعاقبة مثيري الفتن، مطالباً بعدم الصدام بين العرب والكرد لكي لايستغلها الدواعش من اجل توسعتهم وزيادة نفوذهم.

وقال الصدر في بيان تلقته "سكاي برس"، "نحن واياكم اياه الشعب الكردي عانينا من النظام الدكتاتوري الظالم وعانينا من الاحتلال الغاشم.. ونحن واياكم نؤمن بتقرير المصير وأنتم قررتم بمعارضة الهدام حينها واخترتم اقليمكم بل وان اخترتم الانفصال (لاسمح الله) فعلينا ان نبقى اما تحت راية الوطن الحبيب او نبقى جيراناً يجمعنا الحب والسلام بعيدين عن كل ضرر واذى وطائفية وقومية بل تجمعنا أسس الانسانية التي جاء بها الانبياء كافة بما فيهم محمد (ص)".

وأضاف الصدر "يجب الحيلولة دون وقوع الفتن والتصدي لمتشدديكم كما تصدينا لمتشددينا وردعناهم ومن المأمول منكم أن تكون تعاملاتكم بأخوة وشفافية لايكتنفها الغموض لكي تكون هناك أخوة بين العرب والكرد ونبتعد عن كل مايثير الفتن الحمقاء".

واشار الصدر إلى أن "الجانبين، العرب والاكراد، يتعرضان للمد الارهابي القذر فلابد من عدم الصدام بيننا لكي لايستغلها الدواعش من اجل توسعتهم وزيادة نفوذهم... ولابد من تحكيم العقل والمنطق والشرع وحب الوطن بيننا والتعاون لإنهاء الدواعش كما كان لكم النصر عليهم في "سنجار" وغيرهما عموماً وكنتم بداً واحدة مع الجيش العراقي واخوتكم في السرايا والحشد الشعبي".

وبين الصدر "فلتخسأ كل الاصوات الشاذة العربية والكردية التي تريد التفرقة بين المكونيين الاساسيين لتلك الفسيفساء العراقية الجميلة".

واختتم السيد الصدر بيانه، "فالسلام على كرد العراق وعربهم وتركمانهم.. ولايجب ان تكون هناك خلافات تطفو على الساحة مع التركمان فهم اخوتكم ولايجب ان تَظلموا أو تُظلموا فحيا الله الاعتدال وكفانا شرق التطرف".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك