Skip to main content

الامم المتحدة تعتزم اطلاق مناشدة للمجتمع الدولي لدعم العراق امنيا

المشهد الأمني الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2015 الساعة 21:45 مساءً (عدد المشاهدات 368)

بغداد/سكاي برس: اعلنت الامم المتحدة، الاربعاء، عن عزمها اطلاق مناشدة للمجتمع الدولي الشهر المقبل، لدعم العراق امنيا وفي ما يتعلق بوضع النازحين.

وذكر بيان لوزارة الهجرة والمهجرين، تلقته "سكاي برس"، ان "الوزير جاسم محمد استقبل نائبة الممثل الخاص للشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة ليزا كراند، في مقر الوزارة لبحث ملفات النزوح وتأهيل المناطق المحررة لعودة النازحين اليها".

وقال الوزير محمد ان "إمكانات الوزارة بسيطة وغير كافية في ظل تزايد اعداد العوائل النازحة، مما يتطلب دعما اكبر للتخصيصات المالية والدعم اللوجستي لتأمين الاحتياجات الضرورية لهم، فضلا عن دعم ملف عودة الاسر النازحة الى مناطق سكناها المحررة".

وأضاف ان "الوزارة تؤيد المناشدة التي ستطلقها الأمم المتحدة للدول المانحة العام المقبل لدعم ملف النازحين"، داعيا الى "دعم ملف تأهيل المناطق المحررة وعودة الاسر النازحة اليها".

وأكدت كراند، بحسب البيان، ان "الأمم المتحدة ستطلق هذه المناشدة على المستوى العالمي في بداية الشهر القادم وتخصيص مناشدة لوضع النازحين في العراق والتي تتضمن مطالبة المجتمع الدولي بدعم إدارة المخيمات والخدمات المشتركة، بالإضافة إلى التماس الدعم الكبير لقطاع التعليم وقطاع الامن والصحة، فضلا عن التماس المساعدة النقدية التي ستقدم لدعم النازحين والقطاعات الخدمية المرتبطة بملفهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك