Skip to main content

خبير يحذر من قيام حرب عالمية ثالثة ويؤكد: العراق سيكون المتضرر الاكبر من ذلك

المشهد الأمني الثلاثاء 24 تشرين ثاني 2015 الساعة 23:33 مساءً (عدد المشاهدات 683)

بغداد/سكاي برس:خاص/م,أ

حذر الخبير في الشؤون الامنية أحمد الشريفي، الاربعاء،من وقوع حرب عالمية ثالثة على خلفية سقوط الطائرة الروسية في تركيا، مؤكدا ان العراق سوف يكون المتضرر الاكبر من ذلك.

وقال الشريفي لـ"سكاي برس"، إن "الاحتمالات باتت تشير الى وقوع حرب عالمية لا شك فيها، سيما بعد تهديدات متبادلة مابين الروس والاتراك"، مبينا ان "سقوط الطائرة الروسية هي بمثابة شرارة لإندلاع تلك الحرب ".

واضاف انه " وفق المادة 51 من ميثاق الامم المتحدة قد تأخذ روسيا بحق الدفاع عن النفس وبالتالي ترد عسكريا مما يؤدي الى اشتباك بين روسيا وتركيا "، مؤكدا ان " والعراق سوف يكون ميدانا للصراعات ، إضافة الى توقف الدعم العسكري له ".

واوضح ان " ليس من الممكن ان يخرج العراق من هذا الصراع بسبب الضعف السياسي للدولة وعدم إمتلاكه قدرات قيادية عالية الكفاءه"، مبينا انه " سيكون المتضرر الاكبر في تلك الحرب".

واشار الى ان" الكتل السياسية فشلت بتوفير الخدمات فلن تنجح بالخروج من هذه الازمة سيما وانه غير مهيأ للحرب سياسيا واقتصاديا وعسكريا".

يشار الى ان هيئة الأركان الروسية حذرت، اليوم، بشدة من أنها ستدمر أي أهداف تشكل خطرا عليها ويأتي هذا التصريح على خلفية توتر العلاقات مع تركيا اثر قيام الأخيرة باسقاط طائرة روسية أمس الثلاثاء على الأراضي السورية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك