Skip to main content

مجلس بغداد يطالب قيادة العمليات بتخفيف الاجراءات الامنية لتسهيل حركة المواطنين

المشهد الأمني الأربعاء 25 تشرين ثاني 2015 الساعة 00:28 صباحاً (عدد المشاهدات 622)

بغداد/سكاي برس: خاص ح.ف

طالب مجلس محافظة بغداد، الاربعاء، قيادة عمليات بغداد بتخفيف اجراءاتها الامنية الخاصة بزيارة الاربعين لتسهيل حركة المواطنين داخل العاصمة، فيما دعا جميع دوائر الدولة الى عدم معاقبة موظفيها المتأخرين عن موعد الدوام خلال ايام الزيارة.

وقال عضو اللجنة الامنية في المجلس سعد المطلبي لـ"سكاي برس"، إن "الخطة الامنية التي اطلقتها قيادة عمليات بغداد تضمنت اغلاق جانب واحد من بعض شوارع العاصمة خصص للزائرين المتوجهين سيرا على الاقدام الى مدينة كربلاء المقدسة والجانب الاخر مفتوحا لحركة العجلات"، مؤكدا ان "هذه الخطة سببت ازدحامات مرورية خانقة في جميع شوارع العاصمة منذ بدء تنفيذها صباح اليوم".

واضاف "يجب ان يكون هناك تنسيق اكبر بين قيادة عمليات بغداد وامانة مجلس الوزراء ومجلس محافظة بغداد لتخفيف الاجراءات وتسهيل حركة المواطنين داخل العاصمة"، مشيرا الى ان مجلس محافظة بغداد قرر عدم معاقبة الموظف المتأخر عن دوامه خلال ايام الزيارة لصعوبة وصوله الى الدوام في الموعد المحدد، لذا لابد من الدوائر الاخرى ان تمضي بعدم معاقبة موظفيها خلال هذه الايام".

يذكر ان قيادة عمليات بغداد بدأت اليوم بتنفيذ خطتها الامنية الخاصة بحماية زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام في العاصمة، والتي تضمنت اغلاق اغلب الطرق الرئيسة في العاصمة بغداد.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك