Skip to main content

نصيف تتهم جهات سنية بمحاولة تقسيم العراق وتصفهم بـ"اذناب امريكا"

المشهد السياسي الأربعاء 25 تشرين ثاني 2015 الساعة 03:54 صباحاً (عدد المشاهدات 911)

بغداد/سكاي برس:خاص/م

 اتهمت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء،مشاركة بعض الجهات السنية في اجتماع اللجنة التنسيقية العليا للمحافظات الست في عمان بـ"تقسيم العراق"، واصفة اياهم بـ" اذناب امريكا".

وقالت نصيف لـ"سكاي برس"، إن " الولايات المتحدة الامريكية جاءت بداعش كمشروع لتقسيم المنطقة"، مبينة ان "السقوف الزمنية لهذا المشروع تحتاج من خمسة الى 15 سنة ليطبق على ارض الواقع".

واضاف انه " بدخول الدب الروسي على المنطقة ومحاولته القضاء على داعش غيرت الولايات المتحدة استراتيجيتها"، لكون روسيا قد قطعت السقف الزمني الذي حددته للتقسيم".

واكدت ان "امريكا اوعزت الى اذنابها تحت مسمى اننا نريد ان نتعاون مع جهات سنية  فدعتهم عقد اجتماعاتهم ، وسميت هذه الاجتماعات باللجان التنسيقية  للمحافظات الست".

واشار الى ان "هناك بعض الجهات في هذه اللجان متورطة بإدخال داعش"، مؤكدا انهم " اوجدوا داعش وتخلوا عن اهلهم  تحت رحمة داعش الارهابي".

وكان عقد في العاصمة الاردنية عمان، السبت، اجتماع لمجموعة من السياسيين السنة تمخض عنه تشكيل ما سموه "لجنة التنسيق العليا الخاصة بالمحافظات الست " وبترتيب من رجل الاعلام سعد البزاز، فيما تتكون اللجنة من أسامة النجيفي وسليم الجبوري وصالح المطلك وجمال الكربولي ومحمود المشهداني واحمد المساري وسلمان الجميلي ومحمد تميم وعبد الله عجيل الياور ومحمد نوري العبد ربه وصلاح مزاحم الجبوري وشعلان الكريم فيما تُرِكَ المقعد الثالث عشر شاغرا وقالوا انه لمحافظة صلاح الدين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك