Skip to main content

العلاقات البرلمانية: العراق قادر على تحرير أراضيه دون تدخل قوات اجنبية

المشهد الأمني الجمعة 04 كانون أول 2015 الساعة 03:46 صباحاً (عدد المشاهدات 878)

بغداد/سكاي برس: أكدت عضو لجنة العلاقات الخارجية االبرلمانية أحلام الحسيني، الجمعة، أن  العراق قادر على تحرير أراضيه دون تدخل قوات أجنبية " .

وقالت الحسيني في بيان صحفي تلقته "سكاي برس"، أن " على الولايات المتحدة الأمريكية أن تحترم القرار العراقي الذي يؤكد عدم رغبته بوجود قوات أمريكية برية على الأراضي العراقية ، وخصوصا انه قرار رسمي وشعبي " .

واكدت " عدم رغبة الحكومة العراقية بوجود قوات برية امريكية على ارضيها ، وخصوصا بعد التصريحات الأخيرة لوزيري الدفاع والخارجية الامريكيين " .

وتابعت ان " الانتصارات التي تحققت على الأراضي العراقية لدحر داعش كانت انتصارات جسدها أبناء القوات الأمنية ، والحشد الشعبي ، والعشائر ، والبيشمركة ، وهذا يعني بأن العراقيين قادرون على تحرير اراضيهم من دون الحاجة الى اي تدخل من اي دولة بإرسال قوات برية الى العراق " .

وجدد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي التأكيد على عدم حاجة العراق الى قوات برية اجنبية ، وان الحكومة العراقية ملتزمة بعدم السماح بتواجد اية قوة برية على ارض العراق ، ولم تطلب من اية جهة سواء اقليمية ، او من التحالف الدولي ارسال قوات برية الى العراق

حمل تطبيق skypressiq على جوالك