Skip to main content

مسؤولون اتراك :الجنود موجودون في كردستان منذ أكثر من ثلاث سنوات

المشهد الأمني الجمعة 04 كانون أول 2015 الساعة 22:29 مساءً (عدد المشاهدات 1586)

بغداد/سكاي برس: أفاد مصدر امني تركي، السبت، ان الجنود الاتراك الذين نشروا قرب الموصل هو لتدريب القوات العراقية، فيما لفت الى أن هؤلاء الجنود كانوا في اقليم كردستان ونقلوا الى الموصل بعلم التحالف الدولي.

وقالت "رويترز" نقلا عن المصدر، إن "كتيبة واحدة من الجنود الأتراك وصلوا بعشيقة في الموصل"، مبينا إنهم "هناك في إطار عمليات تدريب دورية".

واضاف المصدر أن "هؤلاء الجنود كانوا بالفعل في إقليم كردستان العراق ونقلوا للموصل تصحبهم مركبات مدرعة في خطوة تعلم بها دول التحالف الذي يقاتل تنظيم داعش".

وأظهر شريط مصور بُث لشاحنات مسطحة تحمل مركبات مدرعة على طول طريق خلال الليل ووصفتها بأنها قافلة ترافق القوات التركية الى بعشيقة.

من جهته، قال ضابط عسكري كردي كبير مقره في جبهة بعشيقة شمالي الموصل إن "مدربين أتراكا إضافيين وصلوا الى معسكر في المنطقة خلال ليل الخميس، ترافقهم قوة حماية تركية".

وأضاف إنه "لا يعرف حجم هذه القوة ورفض التكهن بذلك".

الى ذلك قال مسؤول تركي كبير "جنودنا في العراق بالفعل، ذهبت كتيبة الى هناك"، مبينا أن "التدريب يجري بالفعل في المنطقة منذ سنتين أو ثلاث سنوات، ما حدث جزء من ذلك التدريب".

وقال مسؤول تركي كبير آخر إن "الجنود موجودون هناك لتدريب مقاتلي البيشمركة الكردية".

وأضاف إن "هذا جزء من قتال داعش"، لافتا الى أنه "نحو 20 عربة مصفحة ترافقهم كحماية".

فيما اكد مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي في وقت سابق من اليوم السبت، وجود قوات تركية تعدادها بحدود فوج واحد مدرع بعدد من الدبابات والمدافع دخلت الاراضي العراقية، معتبرا ذلك خرق خطير للسيادة العراقية، مطالبا تركيا بالانسحاب فورا من العراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك