Skip to main content

إيران تقدم اعتذاراً رسمياً للعراق عما حصل من تجاوزات في منفذ زرباطية الحدودي

المشهد السياسي الأحد 06 كانون أول 2015 الساعة 22:09 مساءً (عدد المشاهدات 387)

بغداد/حسن الشمري: أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، أن زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام حققت نجاحا في توفير الامن والخدمات والنقل وتسهيل انسيابية الزوار رغم الاعداد الهائلة التي شاركت في هذه المناسبة، فيما قدم السفير الإيراني في العراق اعتذاراً رسمياً للعراق عما حصل من تجاوزات في منفذ زرباطية الحدودي.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي استقبل في مكتبه أمس، السفير الايراني في بغداد حسن دانائي فر، مبيناً أن "الأخير سلم رسالة خطية من الرئيس الايراني حسن روحاني الى العبادي عبر فيها عن فائق شكره وتقديره للحكومة والشعب العراقي لما قدموه لزوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام والحفاظ على الامن والجهود الكبيرة المبذولة من الشعب العراقي الصبور والمؤمن في ضيافة الزوار".

وأضاف أن "السفير الايراني قدم اعتذاره للحكومة العراقية لبعض التجاوزات التي حصلت من الزوار الايرانيين في بعض المنافذ الحدودية".

بدوره اكد العبادي انه "بالرغم من الحرب التي يخوضها العراق ضد عصابات داعش الارهابية والظروف الصعبة التي يمر بها البلد الا ان زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام حققت نجاحا في توفير الامن والخدمات والنقل وتسهيل انسيابية الزوار رغم الاعداد الهائلة التي شاركت في هذه المناسبة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك