Skip to main content

دولة القانون تكشف عن لعبة امريكية لـ"إشعال" فتيل الحرب العالمية الثالثة

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون أول 2015 الساعة 00:41 صباحاً (عدد المشاهدات 596)

بغداد/سكاي برس:خاص/م

كشف ائتلاف دولة القانون،الثلاثاء، عن لعبة امريكية لإشعال فتيل الحرب العالمية الثالثة في المنطقة، مؤكدا ان امريكا استغلت مطامع تركيا في العراق لضرب روسيا في حال تدخلت الاخيرة في الحرب ضد "داعش" في البلاد.

وقالت عضو الائتلاف نهلة الهبابي لـ"سكاي برس"،ان" جميع الصراعات التي تحصل في المنطقة هي لعبة امريكية لشعل فتيل الحرب العالمية الثالثة"، مبينة ان " لو لا التواجد الروسي في المنطقة لما ازدادت عمليات تحرير الاراضي".

واضافت ان "الولايات المتحدة الامريكية استغلت المطامع التركية من خلال زجها بدخول الاراضية العراقية"، مشيرة الى انه "في حال نجحت بذلك سوف تعلن انها حليفة لتركيا وان فشلت فان ذلك لن يدفع الولايات المتحدة الامريكية الى الاعتذار كما حصل في السابق عندما اكدت انه كان من الخطأ دخولها الى العراق".

واوضحت ان " تركيا من ضمن حلف الناتو وبالتالي اي ضرب من القوات الروسية لداعش في الاراضي العراقية او للقوات التركية المتواجدة في الموصل سوف تكون جميع دول الحلف ضد روسيا". 

واشارت الى ان "السبب وراء اللعبة الامريكية لكي لا تقول الدول ان روسيا قضت على داعش بالاراضي العراقية".

وكانت صحيفة "حرييت" التركية اكدت، أن تركيا انشأت قواعد في منطقة بعيشقة في الموصل تضم 600 جندي، بموافقة رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني، فيما حملت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني والسعودية بالتآمر على البلاد واعطاء الضوء الاخضر لتركيا لاجتياح البلاد. 

يشار الى ان مصدر عسكري اكد،في الرابع من كانون الاول الجاري،إن قوة عسكرية تركية غير محددة القوام دخلت إلى ناحية بعشيقة التابعة لقضاء الموصل مركز محافظة نينوى.

ودعا رئيس الوزراء حيدر العبادي في بيان صادر عن مكتبه الاعلامي ، تركيا الى احترام علاقات حسن الجوار والانسحاب فورا من الاراضي العراقية. فيما حذرت حركة عصائب اهل الحق، رئيس الوزراء حيدر العبادي من مغبّة التهاون في دخول القوات التركية الى العراق، مؤكدة ان الولايات المتحدة الامريكية تسعى الى خلق الفوضى في العراق من خلال افتعال الازمات".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك