Skip to main content

رئيس الوزراء التركي: سأزور العراق في أقرب وقت ممكن

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون أول 2015 الساعة 01:50 صباحاً (عدد المشاهدات 1292)

بغداد/ حسن الشمري: أعلن رئيس الوزارء التركي أحمد داود أوغلو، الثلاثاء، عن رغبته في زيارة العاصمة العراقية بغداد في أقرب وقت ممكن، مشيراً إلى أن القوات التركية في العراق تهدف إلى المساهمة في قتال داعش.

وقال أوغلو في كلمة له أمام البرلمان التركي تابعتها "سكاي برس"، إن "إرسال الجنود الاتراك إلى شمال العراق جزء من مهمة تدريب وتجهيز القوات العراقية"، مضيفاً أنا" أرغب بزيارة العاصمة العراقية بغداد في أقرب وقت ممكن".

وأضاف أن "القوات التركية توجهت للعراق للحماية من هجوم محتمل لداعش وإن من فسروا وجودها بشكل مختلف ضالعون في “استفزاز متعمد”. وقال إن أكثر من ألفي شخص تلقوا تدريبات في المعسكر بشمال العراق.

ورفض رئيس الوزراء حيدر العبادي، امس الاثنين (7 كانون الاول 2015)، دخول قوات تركية الى العراق، متحدياً أنقرة بإبراز أي دليل يثبت علم الحكومة العراقية بشأن دخول قواتها للعراق، فيما شدد على أهمية إيقاف تهريب النفط من قبل "داعش" عن طريق تركيا.

وأكد وزير الخارجية ابراهيم الجعفري، امس الاثنين، أن العراق "سيصعد الموقف" ضد الحكومة التركية في حال انتهاء مهلة الـ48 ساعة التي اعطتها الحكومة العراقية لانسحاب القوات التركية من اطراف الموصل

حمل تطبيق skypressiq على جوالك