Skip to main content

مجلس الوزراء: الحكومة لم توقع اتفاقا يسمح لتركيا بتجاوز الحدود تحت اية ذريعة

المشهد السياسي الثلاثاء 08 كانون أول 2015 الساعة 03:41 صباحاً (عدد المشاهدات 1016)

بغداد/سكاي برس: اكد مجلس الوزراء، الثلاثاء، ان العراق لم يوقع اتفاقا يسمح لتركيا بتجاوز الحدود تحت اية ذريعة، مشيرا الى ان السيادة الوطنية وحدود البلاد الجغرافية "خط احمر" لايمكن تجاوزها على الاطلاق.

قال المجلس في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "مجلس الوزراء ناقش خلال جلسته الـ42 موضوع دخول القوات التركية في الاراضي العراقية"، فيما طالب الحكومة التركية بـ" سحب قواتها واعلان احترامها للسيادة العراقية".

واضاف ان "المجلس خول رئيس الوزراء حيدر العبادي بإتخاذ الخطوات والاجراءات  التي يراها مناسبة بشأن تجاوز القوات التركية على الحدود العراقية وخرقها للسيادة الوطنية مع دعمه الكامل للقرارات التي اتخذها مجلس الامن الوطني بشأن الموضوع ومتابعة تنفيذها".

وأكد المجلس ان "السيادة الوطنية وحدود البلاد الجغرافية خط احمر لايسمح بالنيل منها وتجاوزها على الاطلاق ، لاسيما وان الحكومة العراقية لم توقع اتفاقا ، اوتسمح للجارة تركيا بتجاوز حدود بلدنا تحت اية ذريعة".

وأجمع مجلس الوزراء على ان "دخول قطعات من القوات التركية أمر مرفوض ومستنكر، وفي الوقت الذي تحرص الحكومة على ادامة علاقة حسن الجوار ، تؤكد حقها في اتخاذ الاجراءات الكفيلة بحفظ السيادة الوطنية".

يشار الى ان مجلس النواب قرر،اليوم، تأجيل عقد جلستة الـ42 الى يوم غد الاربعاء، بعد فشله في مناقشة قضية "التوغل" التركي في الاراضي العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك