Skip to main content

البرزاني يوصل رسالة العبادي لاردوغان .. والأخير يتعجب !

المشهد السياسي الخميس 10 كانون أول 2015 الساعة 00:46 صباحاً (عدد المشاهدات 793)

سكاي برس / خاص

 كشف مصدر دبلوماسي مطلع اليوم ،الخميس، ان البارزاني أوصل رسالة العبادي إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، والأخير يتعجب من مضمون الرسالة .

وقال المصدر الذي يعمل في السفارة العراقية بتركيا في حديث خاص لـ " سكاي برس " ان البرزاني أوصل مساء أمس الأربعاء ، رسالة خاصة من رئيس الوزراء حيدر العبادي إلى الرئيس التركي رجب طيب اردوغان والتي تضمنت أمور مهمة تخص الإحداث الأخيرة بين البلدين .

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه " ان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان تفاجئ من مضمون الرسالة التي سلمها له البرزاني مؤخرا ، مؤكداً ان الأمر سار عكس ما يتم تداوله في وسائل الإعلام من تصعيد حول دخول القوات التركية للأراضي العراقية .

وبين ان الرئيس التركي لم يكشف عن مضمون الرسالة العراقية ، موضحا ً انه من المحتمل ان يكشفها للإعلام خلال الأيام القليلة المقبلة اذا ما بقيه التصعيد الإعلامي ضد تركيا على حاله .

يشار الى ان "البارزاني واردوغان بحثا خلال الاجتماع، الأوضاع الإقليمية والدولية، وأخر التطورات السياسية في المنطقة".

يذكر إن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي تلقى، اتصالاً هاتفياً من رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني" يوم الثلاثاء ( 8 كانون الاول  2015) وبحثا الجانبين أخر التطورات السياسية والأمنية ومسالة دخول القوات التركية الى الأراضي العراقية .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك