Skip to main content

العبيدي يدعو الى سحب القوات التركية "فورا" وممثل اوغلو: مستعدون لحل المشكلة وفق ترتيبات

المشهد الأمني الجمعة 11 كانون أول 2015 الساعة 00:20 صباحاً (عدد المشاهدات 670)

بغداد/سكاي برس: دعا وزير الدفاع خالد متعب العبيدي، الجمعة، تركيا الى سحب القوات التركية الكامل والفوري والحفاظ على سيادة العراق، فيما أكد الوفد التركي حرص بلاده على وحدة وسلامة الأراضي العراقية والحفاظ على العلاقات التأريخية القائمة بين الشعبين.

وقالت وزارة الدفاع في بيان تلقته"سكاي برس"، إن "العبيدي استقبل بمكتبه، مساء يوم أمس الخميس،  فريدون سينرله اوغلو الممثل الخاص لرئيس الوزراء في الجمهورية التركية احمد داوود اوغلو، و رئيس جهاز الاستخبارات الوطني التركي هاكان فيدان".

وأضاف انه"جرى خلال اللقاء الذي حضره عدد من قادة وزارة الدفاع استعراض لطبيعة الموقف الناشئ بين العراق وتركيا والناجم عن دخول القوات التركية إلى الأراضي العراقية".

وشدد العبيدي، بحسب البيان، على "ضرورة أن تبادر الحكومة التركية بموقف ايجابي يُراعي قواعد القانون الدولي العام ومبادئ حسن الجوار بين البلدين والعلاقات التأريخية بين شعبيهما"، مؤكداً على "أهمية سحب القوات التركية الكامل والفوري والحفاظ على سيادة العراق".

من جانبه عبر المبعوث الخاص لرئيس الوزراء التركي عن "حرص تركيا على وحدة وسلامة الأراضي العراقية والحفاظ على العلاقات التأريخية القائمة بين الشعبين، فضلاً عن الاستعداد لحل المُشكل القائم وفق ترتيبات عملية يتم الاتفاق عليها بين الطرفين ووفق آليات الحوار والتنسيق المشترك بينهما".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك