Skip to main content

خلية الأزمة تناقش الاستفادة من مباني الأسواق المركزية ببغداد وتتخذ عدداً من القرارات

المشهد السياسي الخميس 17 كانون أول 2015 الساعة 11:03 صباحاً (عدد المشاهدات 232)

بغداد/ سكاي برس: ناقشت خلية الأزمة، في اجتماع "مهم" برئاسة رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاستفادة من مباني الأسواق المركزية ببغداد"، كما اتخذت عدداً من القرارات، فيما أكد العبادي أهمية البحث عن إجراءات سريعة لمواجهة انخفاض أسعار النفط، والمضي في تنفيذ قرارات دعم القطاع الخاص. 

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته "سكاي برس، إن "خلية الأزمة الوزارية عقدت اجتماعا مهماً مساء الأربعاء، برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وبحضور أعضاء الخلية كافة إلى جانب عدد من المستشارين".

ونقل البيان عن رئيس مجلس الوزراء تأكيده "أهمية البحث عن إجراءات سريعة لمواجهة الانخفاضات المتتالية في أسعار النفط والمضي في تنفيذ القرارات التي اتخذتها الحكومة لدعم القطاع الخاص، لا سيما مشروع الإقراض للقطاعات الصناعية والزراعية والإسكان".

وأوضح البيان أن الخلية اتخذت عدداً من القرارات بشأن الفقرات المدرجة في جدول أعمالها"، مشيرا الى أن " الخلية درست مقترح الإستفادة من مباني الاسواق المركزية في العاصمة بغداد من قبل القطاع الخاص أفراداً أو شركات عراقية".

وأضاف أن "الخلية وافقت على منح الاستثناءات اللازمة لوزارة الكهرباء لتنفيذ المشاريع ذات الصلة بتطوير المنظومة الكهربائية فضلاً عن الموافقة على انشاء المركز الوطني لمصرف الدم في مدينة الكاظمية ونصب وتشغيل معامل اوكسجين مستشفى الطفل المركزي".

وأشار البيان الى أن "رئيس مجلس الوزراء أكد في ختام الاجتماع على ضرورة تعاون الوزارات مع البنك المركزي العراقي في جهودها لتوحيد حسابات الحكومة العراقية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك