Skip to main content

الصدر يتهم الوزارات الأمنية بمساعدة "المليشيات الوقحة" ويؤكد: تتحدى الحكومة وتسعى للسيطرة على العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 22 كانون أول 2015 الساعة 12:00 مساءً (عدد المشاهدات 633)

بغداد/ حسن الشمري: اعتبر زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الثلاثاء، أن "المليشيات الوقحة" تتحدى الحكومة وتحاول السيطرة على العراق، مؤكداً أن كل ذلك لا يخلو من غطاء من بعض الوزارات الأمنية أو أفرادها، فيما دعا لردع حكومي "شديد وسريع وصارم".

وقال الصدر في معرض رده على سؤال من منتسبي شرطة محافظة واسط حول قيام مجاميع "مليشياوية" ترتدي الزي العسكري باقتحام الشركة المتحدة الساندة لشركة غاز بروم النفطية الروسية واعتداءها على الموظفين وسرقة سياراتهم وأموالهم ، إن "المليشيات الوقحة تقوم بأعمال إجرامية بالسلب والدّهْم والقتل متحديّة الحكومة وذلك لغرض سيطرة المليشيات على العراق".

وأضاف "أنها تقوم باستغلال انشغال المجاهدين بمحاربة الإرهاب لتعثو في جنوب ووسط العراق وتحاول فرض السيطرة بالقوة والإرهاب وتكثير المقرات وتهديد الأهالي والسياسيين"، موضحاً أن "كل ذلك لا يخلو من غطاء من بعض الوزارات الأمنية أو أفرادها".

وأشار الصدر إلى أن "هذه الحادثة ليست الأولى ولن تكون الأخيرة إذا لم يكُ هناك ردع حكومي صارم وشديد وسريع لهم ومحاسبتهم وفق الضوابط القانونية والشرعية".

وحذر الصدر بالقول إن "هذه الحوادث تسيء لسمعة الجهاد والمجاهدين بل والمقاومة الوطنية"، موضحاً أن "من يقومون بها أصحاب أطماع دنيوية لا تردعهم القوانين بل والشرع كذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك