Skip to main content

العبادي يدعو العرب لموقف موحد ضد "التوغل التركي" وينفي وجود قوات أجنبية بالعراق

المشهد السياسي الأربعاء 23 كانون أول 2015 الساعة 11:54 صباحاً (عدد المشاهدات 326)

بغداد/ حسن الشمري: دعا رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، الدول العربية إلى اتخاذ موقف موحد ضد "التوغل التركي" وانتهاك سيادة العراق، نافياً وجود أية قوة برية أجنبية على ارض العراق.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "رئيس مجلس الوزراء استقبل بمقر إقامته في العاصمة الصينية بكين سفراء الدول العربية ورؤساء البعثات الدبلوماسية، واستعرض أهداف زيارته إلى الصين والعلاقات العربية الصينية والحرب التي يخوضها العراق ضد داعش والإرهاب الذي يطال الدول العربية وجميع دول العالم".

ونقل البيان عن العبادي القول، إن "القوات العراقية تحقق انتصارات متلاحقة ضد داعش وآخرها في الرمادي، وفي الوقت نفسه نعمل على تلبية مطالب المواطنين في الخدمات والاستثمار خصوصا في المناطق والمحافظات الآمنة ولذلك نسعى لجلب المزيد من الشركات الاستثمارية ، إضافة إلى حملة الإصلاحات التي أطلقناها في الأشهر الماضية.

وأضاف رئيس مجلس الوزراء أن "الإسلام هو دين السلام لكن داعش جاءت بمشروع فتنة وقتل وتدمير أضرت بالمسلمين قبل غيرهم وشوهت الدين الإسلامي ولابد من التوحد بوجه الإرهاب الذي يهددنا جميعا.

وقدم العبادي بحسب البيان شرحا عن "الإجراءات التي اتخذها العراق لمواجهة انتهاك سيادته الوطنية من قبل تركيا وإدخالها قوات دون موافقة الحكومة العراقية، وأن الموقف الدولي معنا"، داعياً الدول العربية إلى "اتخاذ موقف موحد مع حرصنا على علاقات حسن الجوار، مؤكداً "عدم وجود أية قوة برية أجنبية على ارض العراق".

إنهاء الدردشة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك