Skip to main content

العاني يتهم الحشد الشعبي بـ"الطائفية" ويعد معركة الرمادي "نظيفة" لعدم مشاركتهم بها

المشهد السياسي الخميس 24 كانون أول 2015 الساعة 09:46 صباحاً (عدد المشاهدات 1469)

بغداد/سكاي برس:م،أ

 اتهم النائب عن تحالف القوى ظافر العاني، الخميس، الحشد الشعبي بـ" الطائفية"، فيما عد معارك تحرير الرمادي  بـ"النظيفة" لعدم مشاركة الحشد فيها.

وقال العاني في بيان تلقته "سكاي برس"، ان "معركة تحرير الرمادي اختصت فيها مزايا عديدة تقف في مقدمتها انها جاءت خالية هذه المرة من التعقيدات الطائفية التي تلوثت بها معارك سابقة مثل تكريت وبيجي وجرف الصخر وغيرها"، معتبرا ان "عدم مشاركة الحشد الشعبي في تحرير الرمادي جعل المعركة نظيفة".

واضاف ان "معركة الرمادي امتازت بانها تدار ولحد الان بمهنية لان الذين يقارعون الارهاب الداعشي هم رجال المؤسسة العسكرية العراقية الباسلة والسكان المحليين من ابناء العشائر في الانبار، فضلا عن مساعدة التحالف الدولي من خلال القصف الجوي".

ودعا العاني الى "حث المخلصين في الحشد الشعبي ان يسمحوا لمحافظاتنا بالتحرر من دون تداخلات سياسية تربك المشهد الامني وتضيف تعقيدات لامبرر لها"، لافتا الى ان "ابناء المناطق المحتلة من الارهاب أولى بهذه المهمة ماداموا قادرين عليها".

وأكد مجلس محافظة الانبار، امس الأربعاء  أن معركة تحرير مدينة الرمادي تحتاج الى وقت ولا يمكن أن تحسم في يوم يومين، وفيما بين أن كل ما موجود في المدينة مفخخ، أشار الى أن عناصر "داعش" الذين يقاتلون في الرمادي حالياً عبارة عن "قنابل متحركة على الأرض".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك