Skip to main content

المرجعية تشدد على ضرورة إتخاذ الاجراءات الممكنة لابعاد الاذى عن اهالي الرمادي

شؤون محلية الجمعة 25 كانون أول 2015 الساعة 13:06 مساءً (عدد المشاهدات 324)

بغداد/سكاي برس:م،أ

 شددت المرجعية الدينية، الجمعة، على ضرورة إتخاذ الاجراءات الممكنة لابعاد الاذى عن اهالي الرمادي خلال عملية تحرير مدينتهم، مؤكدة أن "داعش" منع الاهالي من الخروج من المدينة واتخذهم دروعا بشرية لحماية نفسه.

وقال ممثل المرجعية الدينية السيد احمد الصافي خلال خطبة صلاة الجمعة التي أقيمت في الصحن الحسيني بكربلاء وتابعتها "سكاي برس"، إن "استعادة جميع الأراضي من داعش وإعادة اعمار المناطق السكنية، وإعادة النازحين يجب ان تشكل أولوية كبرى لدى الجميع وفي مقدمتهم أصحاب القرار في الدولة".

واضاف "اليوم يخوض الأبطال معارك شرسة لتحرير ما تبقى من مدينة الرمادي وهم يواجهون عدوا ظالما لا يراعي أدنى الضوابط الاخلاقية في حربه معهم"، مشيرا الى أن "العدو قام بمنع العوائل والمدنيين الابرياء من الخروج من المدينة واتخاذهم دروعا بشرية لحماية نفسه مما يعقد مهمة القوات المكلفة بتحرير المدينة".

وشدد الصافي على "ضرورة أن يتخذ المقاتلون كافة الإجراءات الممكنة لإبعاد الأذى عن الأهالي الأبرياء وحمايتهم من المخاطر التي يواجهونها".

يذكر أن القوات الأمنية من جهاز مكافحة الإرهاب والجيش والشرطة استطاعت تحرير مناطق الضباط والارامل والبكر بالجزء الجنوبي من مركز الرمادي خلال اليومين الماضيين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك