Skip to main content

الحشد يكشف ملابسات توجيه طلب عراقي لروسيا لدخول الحرب ويؤكد:لسنا ساحة للصراعات السياسية

المشهد الأمني الأربعاء 30 كانون أول 2015 الساعة 12:15 مساءً (عدد المشاهدات 526)

بغداد/سكاي برس: م،أ

كشف المتحدث العسكري بأسم هيئة الحشد الشعبي كريم النوري،الاربعاء، ملابسات توجيه طلب حكومي رسمي الى روسيا بشأن دخول الاخيرة بالحرب ضد داعش الارهابي، مؤكدا ان العراق ليس ساحة

للصرعات السياسية بين الدول.

وقال النوري لـ"سكاي برس"، إن " التوجه الحقيقي للبلاد الآن هو فتح اكثر من منفذ عسكري للقضاء على داعش "، مؤكدا ان "العراق لا يمكن ان يعتمد على امريكا فقط في دعمه عسكريا ".

 وشدد على ضرورة ان" يكون للتحالف الرباعي دور مهم في المرحلة المقبلة من الحرب ضد داعش "، مبينا ان "روسيا مصدر مهم للتسليح وخطوة جيده للعراق التعاون معها ".

واكد "اننا لانريد ان نكون ساحة لتصفية الحسابات بين الغرب والشرق "، مشيرا الى انه " ليس هناك فعلآ طلب حكومي لروسيا بشأن الحرب ضد الارهاب، سيما وان العراق ليس بحاجة الى طلب بقدر ماهو محتاج الى مواقف ورؤى ".

ولفت الى ان "الرسائل الحكومية التي ترسل لروسيا جاءت لابعاد البلد عن اي صراع اقليمي او دولى "، مبينا ان " العراق ساحة لاحتضان الجميع لا مفرقآ لهم ".

وكان مستشار الامن الوطني فالح الفياض، امس الثلاثاء، إلى العاصمة الروسية موسكو حاملاً رسالة من رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك