Skip to main content

الداخلية العراقية تسحب مئات الهويات المزورة والنافدة في بغداد والمحافظات

المشهد الأمني السبت 09 كانون ثاني 2016 الساعة 10:17 صباحاً (عدد المشاهدات 1049)

بغداد/ سكاي برس: أ،ج

أعلنت وزارة الداخلية، السبت، عن سحب مديرية الهويات والاجازات مئات الهويات المزورة والنافدة من اشخاص كانوا يحملوها في العاصمة بغداد وباقي المحافظات.

وذكر بيان صادر عن الوزارة وتلقته "سكاي برس"، ان "مديرية الهويات والإجازات في الوزارة نفذت ممارسة امنية في عدد من مناطق بغداد والمحافظات لرغبة المديرية في عدم استغلال الهويات المزورة او النافذة من قبل حامليها في تنفيذ اعمال مخالفة للضوابط القانونية".

واضاف البيان، ان "تلك الممارسة اسفرت عن سحب مئات الهويات المزورة والنافدة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق حامليها وفقاً للضوابط الامنية والقانونية المنصوص عليها".

وأشار البيان الى ان "وزير الداخلية محمد سالم الغبان اكد ضرورة استمرار هذه الممارسات الامنية التي من شأنها تكريس القانون والتعريف المباشر بخطورة استخدام الهويات المزورة والنافذة او التي لم تصدر من جهات رسمية وقانونية".

ولفت البيان الى ان "مديرية الهويات والإجازات في وزارة الداخلية ورغبة منها في فتح افاق اوسع للتعاون مع المواطنين في الابلاغ عن الحالات المخالفة وكل ما يتعلق بالهويات والاجازات خصصت الهاتــــف المرقم ( 499) او بالامكان زيارة صفحة الفيسبوك ( http://www.bcd.gov.iq/index.html ) للتواصل والاستفسار عن جميع الحالات ذات العلاقة بعمل المديرية".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك